الصحة تلوح أن تلوث المياه سبب في انتشار النزلات المعوية بوادي السحتن

[ود]

¬| رُوحٌ مُحلِّقَة بَين أسْرآبِ الأمَل ✿ ،
إنضم
31 مايو 2011
المشاركات
22,276
الإقامة
حَيْثُ الأمَلْ
الصحة تلوح أن تلوث المياه سبب في انتشار النزلات المعوية بوادي السحتن

Sun, 26 أغسطس 2012

1345922110129019200.jpg


حثت على النظافة والاهتمام بسلامة مياه المنازل -
عقد صباح أمس بديوان عام وزارة الصحة اجتماع بين معالي الدكتور وزير الصحة وخلية التقصي الوبائي التي تعمل على مدار الساعة لمتابعى الوضع الصحي في منطقة وادي السحتن. حيث قامت فرق التقصي الوبائي التابعة للوزارة بعدد من الزيارات الميدانية إلى المنطقة للوقوف على حالات النزلات المعوية ومتابعتها. وعلى النهج نفسه قام سعادة الدكتور وكيل الوزارة للشؤون الصحية بزيارة ميدانية للمرضى في مستشفى الرستاق ومتابعة حالتهم عن كثب.
حيث قام الفريق خلال زياراته الميدانية بتتبع الأسباب المباشرة التي أدت لظهور هذه الحالات والوقوف على جودة وسلامة مياه الشرب وتقصي وضع النظافة العامة والإصحاح البيئي، كما قام الفريق أيضاً بالاجتماع بالعاملين الصحيين وحثهم على الإبلاغ المباشر عن هذه الحالات وضرورة تقديم الخدمات الصحية اللازمة للحد من انتشار النزلات المعوية في المنطقة وزيادة جرعة التثقيف الصحي في المجتمع، وقد اكد الفريق على ضرورة إشراك الجهات الحكومية ذات العلاقة في معالجة المشكلة القائمة حيث تم التنسيق مع الهيئة العامة للكهرباء والمياه حول القيام بتعقيم شبكة المياه وسلامتها. وقد قامت الهيئة مباشرة باتخاذ الإجراءات اللازمة.
وتوجه الوزارة عناية المواطنين بأن الحالات في تناقص وتحثهم على الالتزام بمبادئ الصحة العامة ومن أهمها غسل اليدين جيدا والاهتمام بسلامة المياه في منازلهم​
 
أعلى