حملات للتبرع بالدم بعدد من ولايات السلطنة

الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.

[ود]

¬| رُوحٌ مُحلِّقَة بَين أسْرآبِ الأمَل ✿ ،
إنضم
31 مايو 2011
المشاركات
22,276
الإقامة
حَيْثُ الأمَلْ

حملات للتبرع بالدم بعدد من ولايات السلطنة
بهلاء ـ من مؤمن بن قلم الهنائي:
العوابي ـ من حمود بن حمد الخروصي:
منح ـ من سالم بن خليفة البوسعيدي:
نظمت اللجنة الاجتماعية بفريق وادي سيفم الرياضي الثقافي بنادي بهلاء حملة للتبرع بالدم وذلك في صالة الفريق متعددة الأغراض ببلدة وادي سيفم.
وأوضح خلفان بن سالم الشكيلي مشرف الحملة بأن حملة التبرع بالدم من أهدافها توعية الأهالي بأهمية التبرع بالدم ومساعدة الآخرين وإنقاذهم بقطرة من الدم إضافة إلى تعميق أواصر التعاون والترابط والتراحم بين أفراد المجتمع العماني،حيث تم التنسيق في ذلك مع بنك الدم بمستشفى نزوى والمديرية العامة للخدمات الصحية بالمنطقة الداخلية.
وسارع شباب الفريق للتبرع بالدم من أجل توفير عينات من الدم للمحتاجين والمصابين من جراء الحوادث أو غيرها من المسببات، حيث بلغ إجمالي المتبرعين (22) متبرعا. وفي نهاية الحملة تم بتوزيع هدايا تذكارية على المتبرعين للدور الذي قاموا به في سبيل إنقاذ حياة إنسان محتاج إلى قطرة دم.
* العوابي
كما أقيمت بجمعية المرأة العمانية بولاية العوابي بالتعاون مع دائرة الخدمات الصحية بالولاية حملة للتبرع بالدم وذلك من أجل المساهمة في توفير الدم ببنوك الدم بمستشفيات السلطنة نظرا للحاجة الملحة والضرورية له للمحتاجين إليه من جراء الحوادث وغيرها.
ويأتي تنظيم هذه الحملة التي لاقت تجاوبا كبيرا من المواطنين إلى توعية الأهالي بأهمية التبرع بالدم وإيجاده من الداخل لضمان سلامته باعتباره واجبا إنسانيا ووطنيا يجب القيام به لمساعدة الآخرين وإنقاذهم،وكذلك لتعميق أواصر التعاون والترابط والتراحم بين أفراد المجتمع وتجسيدا لمعنى التضحية والإيثار. وتم قبل التبرع بالدم إجراء الفحوصات الأولية على المتبرعين مثل فحص السكر والضغط والهيموجلوبين.
* منح
ومع نفحات شهر رمضان المبارك أقام فريق العربي التابع لنادي البشائر وبالتنسيق مع بنك الدم بمستشفى نزوى حملة للتبرع بالدم شارك فيها نحو 40 متبرعا من شباب الفريق والمتطوعين من الولاية.
حيث تأتي الحملة كجزء من الأنشطة الاجتماعية التي ينفذها الفريق خلال شهر رمضان المبارك بهدف حث الشباب على تقديم الأعمال النبيلة والتطوعية والتبرع بالدم لانقاذ أرواح الآخرين.
 

اسْتثنَآأإآئيَـہ

¬°•| مشرفة سآبقة |•°¬
إنضم
22 ديسمبر 2011
المشاركات
1,685
العمر
31
الحاجة للدم المأمون مستمرة ودائمة فتوفره في المستشفيات وقت الحاجة اليه مهم جدا حتى لاتتاخر في إسعاف مريض أو مصاب في حادث
فإن قطرة من الدم تنقذ حياة اناس كثيرة

جزاهم الله وإياكِ كل خير
 

мά∂εмσίşάĻĻe

¬°•| مشرفة سابقة |•°¬
إنضم
28 يوليو 2012
المشاركات
6,002
العمر
33
الإقامة
...
ماشاءالله
و يزاهم الله خير اللي يبادرون بهالشي و يتبرعون بالدم
اشكرج على نقل الخبر
 
الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.
أعلى