ستمائة طالب وطالبة يبتعثون للدراسة بالولايات المتحدة الأمريكية

الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.

[ود]

¬| رُوحٌ مُحلِّقَة بَين أسْرآبِ الأمَل ✿ ،
إنضم
31 مايو 2011
المشاركات
22,276
الإقامة
حَيْثُ الأمَلْ
ستمائة طالب وطالبة يبتعثون للدراسة بالولايات المتحدة الأمريكية

Thu, 16 أغسطس 2012

1345065590044699900.jpg


نظمت وزارة التعليم العالي ممثلة في المديرية العامة للبعثات وبالتعاون مع سفارة الولايات المتحدة الأمريكية ندوة تعريفية للطلبة العمانيين المبتعثين للدراسة في الولايات المتحدة الأمريكية هذا العام حضرها ما يقرب من 600 طالب في كل يوم على حدة إضافة إلى حضور أولياء أمور الطلبة.
وقد قام ممثلون من وزارة التعليم العالي، والملحق الثقافي بسفارة السلطنة في واشنطن إضافةإلى ممثلين من سفارة الولايات المتحدة الأمريكية بمسقط بتزويد الطلبة المستفيدين من المنح الدراسية وأولياء أمورهم بالمعلومات اللازمة ذات الصلة بالبرامج التي سيلتحقون بها وإجراءات طلب التأشيرة ومعلومات عامة عن الدراسة والعيش في الولايات المتحدة الأمريكية. وقد أعرب يوهان شمانزيز القائم بأعمال سفارة الولايات المتحدة الأمريكية بمسقط عن سعادته بإقامة هذه الفعالية واهتمام هذا العدد الكبير من الشباب العماني بالدراسة في الولايات المتحدة الأمريكية.
وأضاف شمانزيز: إن الدراسة في الولايات المتحدة ليست مجرد دراسة ذات جودة عالية فحسب بل إنها أيضا فرصة للطلبة المبتعثين للتعرف عن قرب بالولايات المتحدة وفي الجانب المقابل فانها تساعد الأمريكيين للتعرف على السلطنة.
الجدير بالذكر أن مشاركة سفارة الولايات المتحدة في هذه الندوة التعريفية بالتعاون وزارة التعليم العالي تأتي في سياق الأنشطة والفعاليات التي تنظمها الملحقية الثقافية والإعلامية بالسفارة والتي تهدف لدعم جهود السلطنة في مجال التعليم العالي والبحث العلمي من خلال تنفيذ البرامج المختلفة للعمانيين من الطلبة أو المتخصصين في مختلف المجالات إضافة إلى استضافة عدد من بيوت الخبرة الأمريكية على مدار السنة.
.. وابتعاث 100 طالب وطالبة للدراسة بتركيا
عقدت وزارة التعليم العالي أمس الأربعاء جلسة تعريفية للطلاب وأولياء الأمور المبتعثين إلى تركيا, وذلك في كلية السياحة, وقد بلغ عدد الطلاب المبتعثين إلى تركيا أكثر عن 100 طالب وطالبة. وجاءت هذه الجلسة لتعريف الطلاب عن الوجهة الجديدة للابتعاث, والتعريف بمعايير اختيار تركيا وجعلها من بين الدول التي يرسل إليها الطلبة لإكمال دراستهم وتعريفهم بالجامعات التركية التي سوف يوزعون عليها وهي جامعة الشرق الأوسط للتكنولوجيا في أنقرة والتي تعتبر من أفضل 100 جامعة في العالم وجامعة سبانسي في اسطنبول وجامعة يسار أزمير,وأغلب الطلبة الذين يبتعثون في التخصصات الهندسية سيكون توزيعهم في جامعة الشرق الأوسط للتكنولوجيا وذلك نظرا لاحتياج السوق المحلي لهذا التخصص, كذلك لتعريفهم بالثقافة التركية والحياة المعيشية هناك, والرسوم الدراسية وما لهم وما عليهم.
يقول كمال ألتن ممثل جامعة سبانسي التركية: يوجد لدينا طلاب عرب من الخليج والدول العربية الأخرى, أما بالنسبة للطلبة العمانيين فتعتبر هذه أول دفعة مبتعثة إلى تركيا, ونحن سعيدون جدا بقدومهم إلينا, لعلمنا بطيبة وثقافة وذكاء الشعب العماني, ونتمنى أن يستغلوا هذه الفرصة بالمثابرة والاجتهاد, كما أن هذه الفرصة تتيح لهم التعرف على الثقافة التركية والتعرف على نظام التعليم في تركيا, كما أن للبيئة التركية الجميلة دورا كبيرا في جعل الطالب لا يشعر بالغربة عن وطنه. ونحن جاهزون لاستقبال هذه الدفعة من الطلبة العمانيين, ونصيحتي لهم أن يستغلوا الفرصة وأن يكونوا على قدر المسؤولية هناك, وأتمنى لهم النجاح والتوفيق.
ويقول الطالب بسيم بن محمد الفلاحي تخصص هندسة: لم تكن لدي أي فكرة عن الدراسة في الخارج, لكنني كنت أرغب في الاطلاع والتعلم والتعرف على ما بعد الحدود, ولهذا كان اختياري للدراسة في تركيا, وكانت هذه رغبتي الأولى عند التسجيل, وبمشاورة أهلي وتشجيعهم لي في ذلك. وقد تعرفنا اليوم على الكثير من المعلومات المهمة مثل نظام الدراسة في تركيا وإجراءات التسجيل لديهم.
وأضاف الطالب يونس بن أحمد الوشاحي تخصص هندسة: حصلت على بعثة دراسية في تخصص الهندسة في تركيا وقد اخترت هذا التخصص وهذه الدولة عن رغبة داخلية للتعرف على الثقافات الأخرى والتزود من العلوم والتطور في هذه الدولة, كذلك فإن الدراسة في الخارج تكسب الشخص الثقة في النفس وتجعله قادرا على الاعتماد على نفسه, وقد تعرفنا أكثر اليوم على الإجراءات التي يجب أن نتبعها قبل مغادرتنا السلطنة, كذلك تم إعطاؤنا فكرة عامة حول الدراسة والحياة في تركيا وكيفية التأقلم معها​
 

اسْتثنَآأإآئيَـہ

¬°•| مشرفة سآبقة |•°¬
إنضم
22 ديسمبر 2011
المشاركات
1,685
العمر
31
اللهم إنا نستأمنك أبنائنا وإخواننا المبتعثين بالخارج.. اللهم وفقهم..وأعنهم..واكلأهم بكلئك..واحفظهم من بين أيديهم..ومن خلفهم..وعن أيمانهم..وعن شمائلهم..ومن فوقهم..ومن تحتهم..اللهم زودهم بنورعلمك لكي يعودوا ويخدموا دينك ووطنك..اللهم اجهلم هداة مهتدين..غير ضالين ولامضلين..اللهم ردهم أكثر التزاماً بدينك وأكثر حباً لك مما ذهبوا..
اللهم آمين..اللهم آمين..اللهم آمين..

وفقكم الله لما يحبه ويرضاه
 
الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.
أعلى