نصائح للتعامل مع مشاكل شهر العسل

العنيد A

¬°•| مشرف سابق |•°¬
إنضم
26 أغسطس 2011
المشاركات
3,230
عروستنا الجميلة
هناك الكثير من العوائق والمشكلات التي قد تحدث قبيل زواجك والتي عليك بالفعل أن تتخطيها أنت وشريك حياتك فهذه المشكلات عالمية ولا تحدث لكما فقط بل تواجه أغلب المقبلين على الزواج.
هناك بعض المشكلات التي قد تتعلق بشهر العسل فهو أكثر ما يشغل العروسين في هذه الفترة فلحظات شهر العسل هي أول خطوة في حياتكما الزوجية والتي تسعون دائمًا لأن تكون أسعد اللحظات لذا، لا تعطي فرصة لأي مشكلة أيًا كانت أن تعكر صفو سعادتكما ولقضاء شهر عسل ممتع عليك إتباع بعض النصائح.
وأهم هذه النصائح موجهة إلى كل من ذهب في رحلة ولم يجد مكان إقامته كما شاهده في كتيب الوصف وإلى كل من ذهب إلى رحلة أو نزهة وتم إلغاؤها أو وجد أي شيء يهدد صفو الإجازة ويعكرها.
أولاً: تحدث عن مشكلتك حين تحدث على الفور وقم بإعلام الوكيل أو صاحب الفندق أو صاحب الشاليه عن المشكلة التي صادفتك وقت حدوثها فقد لا يعلم المسئولون في المكان عن حدوثها فتعريفهم بالمشكلة قد يكون هو الحل لأن موقفك سوف يكون ضعيفًا إذا طلبت تعويضًا بعد ذهاب المشكلة.
ثانيًا: كن ودودًا وعقلانيًا فإن بالود والتعقل تحل المشكلات قبل حدوثها خاصة في المراحل الأولى من المشكلة وأفضل حل هو المواجهة بحكمة وبعقل.
ثالثًا: ضع الأمور ف نصابها فإن تحديد مدى سوء الوضع هو الحل حيث أن ليس كل الإجازات تكون كاملة ومرضية والبحث عن الكمال يأتي بالإحباط دائمًا.
رابعًا: احتفظ بالأدلة والشهود إذا كانت المشكلة التي تواجهك خطيرة فيجب الاحتفاظ بالدليل عن طرق الصور الفوتوغرافية أو دليل مكتوب أو فيديو مصور أو شهود عيان وذلك حتى يتسنى لك استخدامها لو أدى الأمر إلى الوصول للمحكمة.
بعد العودة من الرحلة، إذا قررت المضي في الإجراءات فاكتب إلى الشركة أو الجهة التي قمت بالرحلة معها واسرد شكواك واكتب لها عن حجم التعويض الذي يرضيك وحاول أن تجعل كلامك بسيطًا ومرتبًا فلا داعي لسرد الكثير من الحكايات عن رحلتك ولا تكن انفعاليًا فهذا أشبه بمذكرة قانونية مستندة إلى عقدك مع الشركة أو وكيل السفر.
قم بالتركيز على الأمور التي أخلت بشروط الحجز وعن أسباب التعويض الذي تطلبه.

منقول
 

العنيد A

¬°•| مشرف سابق |•°¬
إنضم
26 أغسطس 2011
المشاركات
3,230
مشكور اخوي العنيد على الانتقاء الراقي يعطيك الف عافيه ..


كثيرا ما تحدث المشاكل ولكن الشاطر والعاقل من يتجنبها
ويسعى لتفاديها والحيلوله دون وقوع المشاكل

شكرا على مرورك أخي مخاوي الجروح
بارك الله فيك
 
أعلى