موظفون يعملون 12 ساعة يوميا في رمضان !

الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.

[ود]

¬| رُوحٌ مُحلِّقَة بَين أسْرآبِ الأمَل ✿ ،
إنضم
31 مايو 2011
المشاركات
22,276
الإقامة
حَيْثُ الأمَلْ
موظفون يعملون 12 ساعة يوميا في رمضان !


صور ــ محمد البلوشي:
يعمل موظفون عمانيون في الشركة العمانية للغاز الطبيعي المسال 12 ساعة يوميا خلال شهر رمضان، في مخالفة لقرار وزير القوى العاملة الذي حدد عدد ساعات العمل خلال هذا الشهر بست ساعات.
وتفرض الشركة العمانية للغاز الطبيعي المسال على موظفيها الذي يعملون في تشغيل مصنع الغاز بنظام مناوبة نهارية وليلية ساعات عمل تقدر بـ 12 ساعة يوميا دون أن تكون هناك مرعاة لطبيعة شهر رمضان المبارك، ودون أن يكون هناك تعويض مادي للساعات الإضافية اليومية والتي تقدر بست ساعات يومية.
وتساءل مراقبون عن الأسباب التي دعت الشركة العمانية للغاز الطبيعي المسال بأن تجبر موظفيها للعمل في هذه الساعات الطويلة خلال شهر رمضان دون الأخذ بالقرار الوزاري الخاص بتحديد ساعات العمل.
وأكد مهتمون إلى دور وزارة القوى العاملة في مراقبة مثل هذه الحالات للحد منها وذلك لضمان حقوق الموظفين في هذه الشركة مناشدين اتحاد عمال السلطنة إلى التدخل السريع.
وكان عبدالله بن ناصر البكري وزير القوى العاملة قد أصدر في 15 يوليو الماضي قرارا يقضي بخفض ساعات العمل خلال شهر رمضان المبارك في شركات ومؤسسات ومنشآت القطاع الخاص بالنسبة للمسلمين إلى ست ساعات في اليوم بما يعادل (30) ساعة في الاسبوع.
 
الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.
أعلى