سعودي يتهم طبيبة بتبديل مولوده الذكر بأنثى

[ود]

¬| رُوحٌ مُحلِّقَة بَين أسْرآبِ الأمَل ✿ ،
إنضم
31 مايو 2011
المشاركات
22,276
الإقامة
حَيْثُ الأمَلْ
سعودي يتهم طبيبة بتبديل مولوده الذكر بأنثى

الثلاثاء 17 يوليو 2012 وكالات



310154-babyhospital[1]00.jpg



قام مواطن سعودي برفع شكوى ضد طبيبة ولادة بمستشفى الملك خالد في محافظة الخرج، زفت له نبأ ولادة زوجته مولودا ذكرا، بينما تسلمت زوجته مولودة أنثى، حيث تخوفت الأسرة من وجود خطأ استبدال مواليد في حضانة المستشفى.
ووفقا لصحيفة «عكاظ» السعودية التي نقلت الخبر استدعى ذلك فتح باب التحقيق بالمستشفى، والبدء في رفع تحاليل الحمض النووي الى المختبر المركزي في الرياض للتأكد من كون المولودة التي سلمت للأسرة هي بنتهم بالفعل.
وأوضح مدير مستشفى الملك خالد في محافظة الخرج د.ماجد مغربي ان المستشفى يجري تحقيقات في الموضوع، وانه اتضح مبدئيا ان الطبيبة المباشرة لحالة الولادة أخطأت وقت إبلاغ الزوج بنوع جنس المولود، مشيرا الى ان التحقيقات الأولية أظهرت ان الزوجة أنجبت أنثى من البداية، وكما هو واضح في الأوراق الرسمية.
وقد تم أخذ عينة من المولودة لمعرفة التحاليل الوراثية DNA وارسالها الى المختبر المركزي في مدينة الرياض للتأكد من العامل الوراثي لقطع الشك باليقين، وحتى يطمئن الزوج بأن زوجته أنجبت انثى.
وأكد مغربي أن الطبيبة المباشرة للحالة ستتحمل هذا الخطأ الذي ارتكبته وسيتخذ المستشفى معها الإجراءات المتبعة، مشيرا الى ان المواليد تجرى لهم مباشرة بصمات للأقدام والأيدي، ويصور المولود، وخصوصا أعضاءه التناسلية، لكي لا يحصل لبس في ذلك.​
 
أعلى