مقعد درجة رجال الأعمال بالطيران العُـماني هو الأفضل على مستوى العالم

[ود]

¬| رُوحٌ مُحلِّقَة بَين أسْرآبِ الأمَل ✿ ،
إنضم
31 مايو 2011
المشاركات
22,276
الإقامة
حَيْثُ الأمَلْ
مقعد درجة رجال الأعمال بالطيران العُـماني هو الأفضل على مستوى العالم


مسقط – الزمن :
للعام الثاني على التوالي، تم اختيار مقعد درجة رجال الأعمال الخاص بالطيران العماني كونه الأفضل على مستوى العالم، وذلك ضمن قائمة أفضل شركات الطيران العالمية 2012 التي قدمتها شركة سكاي تراكس، وتعكس مدى رضا المسافرين. الجائزة خصصت لمقعد درجة رجال الأعمال على متن أسطول طائرات الشركة من طراز الايرباص أيه 330 وتسلمها الرئيس التنفيذي للشركة وين بيرس، وذلك خلال الحفل الذي أقيم يوم الخميس الماضي في معرض فارنبرو الدولي للطائرات والفضاء 2012، بمدينة فارنبور بالمملكة المتحدة.
ويتم منح هذه الجوائز المرموقة على أساس استبيانات عالمية مستقلة لآراء المسافرين بشأن تقييم شركات الطيران تجريها شركة الأبحاث العالمية المتخصصة سكاي تراكس ومقرها المملكة المتحدة، وهي من الشركات العالمية المستقلة في مجال تدقيق وتقييم مستويات الجودة على مستـوى شركات الطيران حول العالم، وتشمل العديد من الجوانب التي تحدد مستوى رضا العملاء عن جودة المنتج وخدمة شركة الطيران المشمولة بالاستبيان. لتحديد جوائز هذا العام، شارك أكثر من 19 مليون مسافر في اكثر من 160 دولة حول العالم لاختيار افضل الخطوط الجوية في العالم وتقييمها من خلال 39 نقطة وخدمة تقدمها لهم. وتعد جوائز شركات الطيران العالمية أهم جوائز في مجال تقييم الخطوط الجوية، كما إنها أكثر جوائز الطيران مصداقية.
من جانب آخر، تم ترشيح الطيران العماني للفوز في عدد من الفئات الأخرى، حيث جاء في المرتبة الثانية ضمن فئة تميّز خدمة الموظفين في الشرق الأوسط لتحل القطرية في المركز الأول وطيران الاتحاد في المركز الثالث، وكذلك عن فئة أفضل خدمات للطعام على متن الدرجة الأولى في حين حصل طيران الاتحاد على المركز الأول و جميع الخطوط الجوية نيبون، وهي إحدى كبرى شركات الطيران اليابانية على المركز الثالث، إلى جانب تحقيق المركز الثالث عن فئة أفضل درجة رجال الأعمال على مستوى العالم لتحصل القطرية على المركز الأول وشركة طيران كاثي باسيفيك على المركز الثاني. وبالإضافة إلى ذلك، فقد تم تصنيف الطيران العماني ضمن المراكز العشرة الأولى عن فئة أفضل مقعد في الدرجة الأولى، و أفضل صالة مطار لركاب درجة رجال الأعمال، وكذلك أفضل شركة طيران في الشرق الأوسط.
حول ذلك، علق وين بيرس بالقول، إن الفوز بجائزة أفضل مقعد درجة رجال الأعمال في العالم وللعام الثاني على التوالي يعد انجازا رائعا، وكذلك هو الأمر بالنسبة للترشح للفوز بالعديد من جوائز الفئات الأخرى. وأود أن أتوجه بالشكر إلى الشركة المنظمة، وكذلك إلى جميع من منحوا أصواتهم للطيران العماني.
تعد هذه الجائزة اعترافا دوليا بمعايير الجودة العالية على متن درجة رجال الأعمال، كما أن أعداد الأصوات التي أهلت الطيران العماني للفوز بهذه الجائزة المرموقة تؤكد ليس فقط على تقدير الزبائن لتجربة السفر المميزة على متن رحلات الطيران العماني، وإنما تعكس أيضا الخدمات العالية الجودة التي تقدم على درجة رجال الأعمال، والتي تجاوزت توقعاتهم بالفعل.
منذ كشف النقاب عن مقعد درجة رجال الأعمال على طائراتنا من طراز الايرباص أيه 330 وبما يتميز به من مواصفات ويوفره من مزايا لاتضاهى من الراحة والرفاهية والتي تضارع مقاعد الدرجة الأولى في العديد من شركات الطيران الأخرى، فأنه من الواضح أن تركيزنا على تقديم الأفضل في كافة مجالات الخدمة على متن رحلاتنا يلقى تقديرا وقبولا منقطع النظير لدى جميع المسافرين حول العالم.
وقام الطيران العماني بإعادة تعريف مفاهيم السفر من خلال إضفاء معايير عالية على مقصورات درجة رجال الأعمال التي تضم عدد 20 مقعدا فقط وبواقع أربع مقاعد فقط في كل صف على شكل 1- 2- 1 يمكن الوصول إليها بسهولة لتوفر ممر منفصل لكل مقعد، مما جعل الناقل الوطني بالتالي ضمن شركات الطيران المحدودة التي توفر هذه المساحة الرحبة لمسافريها على درجة رجال الاعمال. المقاعد مزودة بشاشة عرض بقياس 17 بوصة تتيح التمتع بتشكيلة من أفضل وأحدث برامج الترفيه، بالإضافة إلى مزود طاقة عالمي، و منفذين لمزود الطاقة اللامنقطعة ( يو بي أس) إلى جانب وصلات آى بود، مما يخصص خيارات الترفيه عن طريق توصيل أجهزة الحواسيب المحمولة الخاصة بهم وأجهزة هواتفهم الذكية، وكذلك أجهزة الكمبيوتر اللوحية وحتى أجهزة الألعاب. تتحول المقاعد إلى سرير منفرد بالكامل بطول 82 بوصة عبر لمسة زر. وتستكمل التجربة الرائعة من خلال طاقم ضيافة على مستوى عالي من التدريب والتأهيل وحسن الضيافة بزيهم المميز والمصمم بواسطة بيت الأزياء الفرنسي العالمي بالينسيجا، والذين يحرصون على تجسيد كرم الضيافة العمانية الأصيلة.
وتتطابق جودة مقصورة درجة رجال الأعمال على متن أسطول الشركة من طراز الإيرباص أيه A330 بتلك في الدرجة السياحية. ومع فسحة واتساع بين المقاعد يبلغ 34 بوصة، فإن مقعد الدرجة السياحية المزود بمسند رأس ومساند للقدمين يمكن التحكم بوضعيتهما، وقاعدة وظهر المقعد المصنوع من قطعة واحدة من نسيج مبطن ومواد عالية الجودة توفر الراحة، بالإضافة إلى شاشة عرض بحجم 10.4 بوصة مثبتة في ظهر المقعد الأمامي مع مجموعة تحكم يدوية توفر برامج ترفيه مختارة بعناية تستمتع من خلالها بتشكيلة مختارة من أحدث الأفلام والموسيقى والألعاب، وتتيح منافذ مزود الطاقة اللامنقطعة (يو بي أس) و (آر سي أي) للركاب ربط الأجهزة الخاصة بهم لإضفاء الطابع الشخصي على وسائل الترفيه. وبالإضافة إلى كل ذلك، فإن كل زوج من المقاعد يوفر له مقبس الطاقة العالمي ومأخذ إيثرنت (RJ45). وعليه، فإن مقعد الدرجة السياحية بالطيران العماني والذي يمنح المسافرين المزيد من الراحة والاسترخاء، يوفر أيضا كل الإمكانيات التي يحتاجها المسافر ليكون على تواصل دائم. أيضا، فإن الخدمة الممتازة وقائمة المأكولات الشهية تكمل المعايير العالية للمقعد وتصميم المقصورة، لتوضع الطيران العماني في طليعة قطاع الضيافة على متن الرحلات الجوية.
يأتي تكريم الطيران العماني في حفل توزيع جوائز أفضل شركات الطيران العالمية 2012 بعد التحول الكبير الذي طرأ على الشركة خلال السنوات القليلة الماضية ليصبح ضمن الناقلات الدولية الفاخرة، وبعد أن شهد الناقل تطورا وتوسعا على مستوى الأسطول وشبكة وجهاته الدولية، التي باتت تغطي وجهات في جميع أنحاء الشرق الأوسط وأوروبا وآسيا وأفريقيا. وفي الفترة الأخيرة، أعلنت الشركة عن تحقيق عائدات جيدة وزيادة في أعداد المسافرين على مدى العاميين الماضيين، كما نجحت في حصد العديد من الجوائز وبمتوسط جائزة عن كل شهر.
واختتم وين بيرس حديثه قائلا، إن الجميع في الطيران العماني سواء على الأرض أو في الجو على متن أسطولنا مطرد النمو يشعر بالفخر لما حصده الناقل الوطني من تأكيدات وإشادات دولية على المستويات العالية من الخدمة، وإنه لأمر يدعو إلى الرضا التام أن يرتقي الطيران العماني إلى مستوى المنافسة الدولية، كما ويواصل تحقيق انتصارات متتالية على مدى عامين كاملين. نحن نتطلع إلى الترحيب بالمزيد من الركاب للسفر على درجة رجال الأعمال التي حصدت على العديد من الجوائز الدولية.
 
أعلى