أكثر من 70 متطوعا يحملون شعار «كن مؤثرا» للتوعية ضد المخدرات

[ود]

¬| رُوحٌ مُحلِّقَة بَين أسْرآبِ الأمَل ✿ ،
إنضم
31 مايو 2011
المشاركات
22,276
الإقامة
حَيْثُ الأمَلْ
أكثر من 70 متطوعا يحملون شعار «كن مؤثرا» للتوعية ضد المخدرات

Thu, 12 يوليو 2012
كتب - ابراهيم البلوشي:-- خرج الملتقى التوعوي الذي نظمه فريق سراج للتوعية ضد المخدرات بالسيب بالتعاون مع جمعية الحياة بآمال كبيرة يحملها أكثر من سبعين متطوعا انضموا للعمل في مجموعات تسهم في استغلال طاقات الشباب وإفشاء التوعية ضد وباء المخدرات.
وكان الملتقى الذي أقيم خلال الفترة من الثلاثين من يونيو الماضي وحتى الثالث من يوليو الجاري حمل شعار " كن مؤثرا " واختتم مؤخرا في احتفالية بقاعة مكتب والي السيب تحت رعاية الدكتورة أميرة بنت عبد المحسن الرعيدان رئيسة جمعية الحياة، وذلك بحضور المشاركين في الملتقى مع عدد من أولياء أمورهم والمدعوين.
وتضمن الحفل فقرات إبداعية من المشاركين والمشاركات في الملتقى ومن أبرزها فقرة رسائل الشباب بريشة فنان فقرة شارك واستمتع وقصيدة شعرية من إلقاء الطفلة الموهوبة هبة العدوية ومسرحيتان هادفتان إحداهما من تقديم فرقة الريان الفنية والثانية من تقديم المبدع مازن المعولي.
بعدها قدم هاشم بن إبراهيم العريمي المشرف العام على فريق سراج كلمة بين فيها دور هذه الملتقيات في تنمية مواهب الشباب، وضرورة أخذ أفراد المجتمع قضية التوعية ضد المخدرات نصب أعينهم للتقليل من خطورتها، وشكر الجهات الداعمة والحضور على المشاركة الفاعلة في الملتقى.
وفي نهاية الاحتفالية تم تكريم المشاركين والمشاركات في الملتقى وتكريم المدربين والمنظمين، كما تم إهداء درع تذكاري إلى راعية الحفل، ودرع تذكاري آخر للجهة الراعية للملتقى وهي جمعية الحياة، وبعدها تم التقاط الصور التذكارية للمشاركين.
وأكد محمد بن عمير البلوشي المشرف العام على الملتقى أن تنظيم هذا الملتقى جاء بناء على توجهات فريق سراج للعمل مضيا في تكوين فرق عمل في مجال التوعية، واستغلال طاقات الشباب وقدراتهم، كما أنه شهد حضورا جيدا حيث بلغ عدد المشاركين 71 مشاركا ومشاركة الذين أبدوا سعادتهم الغامرة بهذه الدورات واستفادتهم الكبيرة منها، واستعدادهم للعمل في هذا المجال، وتم تشكيل ست فرق طلابية للعمل في مجال التوعية تحت إشراف أعضاء فريق سراج.
ورأى أن ملتقى هذا العام ارتدى حلة جديدة وخاصة من حيث نوعية البرامج المقدمة فيه التي كانت مركزة على التأثير الإيجابي على الآخرين، فقد تم تقديم عدد من الدورات وحلقات عمل من أهمها: دورة كيف تنظم فعالية، ودورة تكوين فرق عمل ناجحة، ودورة تثقيف الأقران، ودورة شباب فوق السحاب، ومحاضرة نموذج لفريق أهلي.
تجدر الإشارة إلى أن فريق سراج سينفذ ملتقى آخر في مقر جمعية المرأة العمانية بالقرم في الفترة من (14-17/7/2012 م) وذلك بالتعاون مع جمعية المرأة العمانية بمسقط.
 
أعلى