انقلاب لقطار السكك الحديدية بالقرب من الرياض وإصابة 17 راكباً

[ود]

¬| رُوحٌ مُحلِّقَة بَين أسْرآبِ الأمَل ✿ ،
إنضم
31 مايو 2011
المشاركات
22,276
الإقامة
حَيْثُ الأمَلْ
سمو أمير الرياض يتابع الحادث .. والمؤسسة تعلق الرحلات
انقلاب لقطار السكك الحديدية بالقرب من الرياض وإصابة 17 راكباً





الرياض – الوئام – نايف المشيط ، خالد المرشود :
(تحديث ) أكدت المؤسسة العامة للخطوط الحديدية للوئام أن عدد المصابين في حادث القطار ( 18 ) حالة بما فيهم مصاب واحد حالته خطرة جرى نقله لأحد مستشفيات الرياض فيما الـ( 17) الآخرين إصاباتهم خفيفة وتم نقلهم للمستشفيات للاطمئنان على حالتهم.
وقالت المؤسسة في بيان حصلت ( الوئام ) على نسخة منه : تعرض قطار الركاب رقم (1) المتجه غرباً من الدمام إلى الرياض عند الساعة 8:58 من صباح هذا اليوم الأربعاء إلى حادثة جنوح عند منطقة التخزين رقم (10) بالقرب من خريص على الكيلو متر ( 373) وتسبب الحادث في انقلاب القاطرة وثلاث عربات هي عربة الرحاب والطليعة وعربة المستودع، فيما خرجت العربات الأخرى عن مسارها.
وأوضح مدير إدارة العلاقات العامة بالمؤسسة العامة للخطوط الحديدية المكلف محمد ياسين بو حليقة أن القطار كان في رحلة عادية بين الدمام والرياض مروراً ببقيق والهفوف وكان على متنه (332) راكباً عند وقوع الحادثة وقد تعرض بعض الركاب والطاقم لإصابات تفاوتت بين جروح خفيفة ورضوض ولم يسفر الحادث عن وفيات ولله الحمد.
وأبان بو حليقة أن الحادث الذي لم تعرف أسبابه حتى وقت إعداد البيان وقع في منطقة صحراوية تبعد عن الرياض (70) كلم تقريباً وفور وقوعه توجه فريق من فنيي المؤسسة إضافة إلى فرقة من الدفاع المدني وهيئة الهلال الأحمر والإسعاف الطائر وشرطة المؤسسة إلى الموقع لمباشرة الحادث والإشراف على إجلاء الركاب، فيما وجه سعادة الرئيس العام بالنيابة المهندس/ حمد العبد القادر بتوفير وسيلة نقل مناسبة لإجلاء الركاب على وجه السرعة وتوفير كافة التسهيلات لهم، حيث تم نقلهم إلى أحد القطارات الحديثة التي كانت متواجدة في موقع التخزين ووصلوا إلى محطة الرياض باستثناء راكب واحد مصاب برضوض تم نقله بالإسعاف الطائر إلى أحد مستشفيات الرياض، مضيفاً أن الحادث تسبب في إغلاق الخط الحديدي وتعليق جميع الرحلات من الرياض في هذا اليوم فيما يستمر تسيير القطارات بين الدمام وبقيق والهفوف فقط.
وأكد بو حليقة أن المؤسسة قامت بتوفير حافلات لنقل ركاب الرحلة رقم (3) من الهفوف إلى الرياض، فيما تم تعويض الركاب المسافرين على الرحلة رقم (4) المتجهة من الرياض إلى كل من الهفوف وبقيق والدمام عن كامل قيمة التذكرة، كما قامت بتوجيه رسائل قصيرة بالهاتف لمن لديهم حجوزات على الرحلات القادمة خلال اليوم تتضمن إبلاغهم بإلغاء رحلاتهم وتعتذر لهم عما حصل مؤكدة على حقهم في استرجاع كامل قيمة التذكرة أو تحويلها على رحلة أخرى.
انقلاب لقطار السكك الحديدية بالقرب من الرياض وإصابة 35 راكباً حتى الآن

وقع صباح حادث انقلاب لقطار السكك الحديدية خاص بنقل الركاب على مسافة 80 كلم من مدينة الرياض ، وبحسب معلومات أولية فقد بلغ عدد الإصابات بين ركاب القطار 35 حالة ، تم معالجة 18 حالة في الموقع .
وفور تلقي عمليات الدفاع المدني بلاغاً بالحادثة تواجدت عدة فرق في الموقع , وقامت بتجهيز منطقة فرز لنقل المصابين إليها , و نجح الدفاع الدفاع المدني من فك حالة محتجزة ونقلها بواسطة الطيران العمودي لمستشفى الملك فهد بالحرس الوطني.
وأكد الناطق الإعلامي بالدفاع المدني بالرياض النقيب محمد الحبيل أن الدفاع المدني باشر الحادث وبلغت الإصابات 35 إصابة منها 17 حالة تم نقلها لمنطقة الفرز, فيما تم نقل بعضها للمستشفى وعُولجت البقية في موقع الحادثة ، مبيناً أن الدفاع المدني قام بتجهيز منطقة فرز في المحطة جرى نقل المصابين إليها .
وقد قام الأمير محمد بن سعد نائب أمير منطقة الرياض بزيارة المصابين في منطقة الفرز وأطمئن على حالة رجل الأمن المرافق للمسافرين .
 
أعلى