قشر التفاح للقضاء على البدانة

الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.

[ود]

¬| رُوحٌ مُحلِّقَة بَين أسْرآبِ الأمَل ✿ ،
إنضم
31 مايو 2011
المشاركات
22,281
الإعجابات
0
الإقامة
حَيْثُ الأمَلْ
#1
قشر التفاح للقضاء على البدانة

السبت 23 يونيو 2012 واشنطن ـ أ.ش.أ






أكدت أحدث الأبحاث الطبية احتواء قشر التفاح بأنواعه على مركبات طبيعية تشكل ذخيرة حية لإذابة الدهون والقضاء على البدانة وذلك عن طريق زيادة معدلات الكتل العضلية والخلايا الدهنية السمراء التي تعمل بدورها على زيادة معدلات حرق الدهون.
وكان الباحثون قد أجروا أبحاثهم المستفيضة في هذا الصدد بجامعة «أيوا» الأميركية حيث توصلوا الى احتواء قشر التفاح على مركب طبيعي يعرف باسم «حمض اليورسوليك» الذي ساهم بصورة كبيرة في حرق فئران التجارب لمزيد من السعرات الحرارية ومن ثم خسارة المزيد من الكيلوغرامات الزائدة بالإضافة الى تأجيل فرص الإصابة بالسكر ودهون الكبد. وتعتبر الكتل العضلية من أهم الوسائل التي تعمل على حرق السعرات الحرارية الزائدة بالإضافة الى اذابة الدهون المتراكمة. وأشار الباحثون الى ان ما يثير الدهشة ان حمض «اليورسوليك» يعمل أيضا على زيادة أعداد الخلايا الدهنية السمراء التي تلعب دورا في التخلص من البدانة والحيلولة دون اكتساب مزيد من الكيلوغرامات. وكانت الأبحاث الطبية السابقة قد أشارت الى أهمية خلايا الدهون السمراء في استقرار مستوى السكر والكوليسترول في الدم.​
 

حنآيآ

¬°•| عضو فعّال |•°¬
إنضم
24 يونيو 2012
المشاركات
104
الإعجابات
0
الإقامة
حيث أنا,,
#3
التفاح وما أعظمـ فوآئدهـ..

بعض البنآت يستخدمن التفآح للرجيمـ ..

أون لانهـ يشبع ومدري شو ههه..

مشكورهـ خيتوو ع المعلومهـ ..

ربي يحفظ صحتج ..
 

.." صموود "..

¬°•|مشرفة سابقة|•°¬
إنضم
2 أكتوبر 2009
المشاركات
1,062
الإعجابات
0
الإقامة
حيثُ أَشعُرُ بالأمَــــآنُ حَوَلـــهـُ
#5
من المعلوم أن للتفاح فوائد عديدة ولقشرته نصيب منها لأنها تحتوي على مادة السيليلوز التي تكون مفيدة للأمعاء حيث أنها تعمل على تقليل الإمساك ، ولكن التفاح المستورد من أمريكا ومن الدول الأوروبية يشكل خطرا على حياتنا , لأنهم يضعون مادة تغطي قشرته لكي تحفظه أطول مدة ممكنة . غالبا المادةهذه تكون متواجدة في مسامات القشرة , وحسب توضيح عامل موانئ كشف عن هذه القضية في إحدى الدول العربية , قال: إن المادة لا يمكن إزالتها بالماء فقط دون التقشير , وأن أغلب الحاويات المتسوردة بتواجد عليها تحذيرات تلفت إلى مخاطر أكل قشر التفاح وبعدة لغات. ولكن نحن لا نعي ذلك ولا ندري بتلك التحذيرات لأنه ليس هناك من يحذرنا .


 
التعديل الأخير:
الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.
أعلى