«اتصالات» تطرح مليون رقم جديد للهواتف المتحركة

الغــريب

¬°•| نعم نعم |•°¬
إنضم
25 سبتمبر 2007
المشاركات
6,418
الإعجابات
0
#1



تبدأ شركة الإمارات للاتصالات «اتصالات» في طرح مليون رقم للهاتف المتحرك خلال الأيام القليلة المقبلة، بعد تلقيها موافقة هيئة تنظيم الاتصالات على تخصيص مليون رقم تسلسلي جديد تبدأ برقم .0566



يأتي طرح الرقم المتسلسل الجديد لمشتركي «اتصالات» بعد ان اوشكت الأرقام المخصصة للشركة في اطار الرقم التسلسلي الحالي الذي يبدأ برقم 050 على النفاد، والتي تقدر بنحو 10 ملايين رقم .




وقال نائب رئيس «اتصالات» للعمليات، المهندس عبدالكريم جلفار ان الرقم التسلسلي الجديد سيتيح لـ«اتصالات» مزيداً من فرص النمو، ويمكّنها من تلبية احتياجات المشتركين، ولم يستبعد جلفار ان تطلب «اتصالات» رقما تسلسليا جديدا في حال نفاد المليون خط الجديدة.


كانت «اتصالات» قد بدأت منذ عامين التفاوض مع هيئة تنظيم الاتصالات من اجل تخصيص رقم تسلسلي لــ10 ملايين خط جديد للهاتف المتحرك، الا ان «الهيئة» رفضت الطلب، واكتفت بتخصيص مليون رقم جديد فقط ، واشترطت على «اتصالات» ان تبدء الخطوط الجديدة برقم 0566 بدلا من رقم 056، وهو ما يحدّ من قدرة «اتصالات» على طرح ارقام جديدة.




وتقول هيئة تنظيم الاتصالات ان الاكتفاء بتخصيص مليون رقم جديد فقط بدلا من 10 ملايين، ينبع من كون الأرقام التسلسلية للهواتف المتحركة هي مصدر رئيس من موارد الدولة التي ينبغي ترشيد استخدامها، بما يحقق المنافسة العادلة بين المشغلين، والتحسب لآفاق اضافة شبكة ثالثة للهواتف المتحركة.




وأبدى عدد من المشتركين تخوفهم من الأرقام الجديدة للهواتف المحمولة التي قد تشتتهم بين الأرقام التي تبدأ بـــ050 والأرقام التي تبدأ بـــ0566، بالإضافة الى ارقام المشغل الثاني «دو» التي تبدأ بـ .055




وتقدر مصادر في هيئة تنظيم الاتصالات اجمالي عدد الأرقام التسلسلية للهواتف المتحركة الموجودة في الدولة حاليا بنحو 12 مليون رقم.





الامارات اليوم
 
أعلى