انطلاق مهرجان صلالة الخميس المقبل

[ود]

¬| رُوحٌ مُحلِّقَة بَين أسْرآبِ الأمَل ✿ ،
إنضم
31 مايو 2011
المشاركات
22,276
الإقامة
حَيْثُ الأمَلْ
انطلاق مهرجان صلالة الخميس المقبل


28 يوما سيكون تركيزها على "الطفولة"
تأهيل تصميم وتنفيذ حديقة مائية
رصف 714 كم من الطرق في ولايات المحافظة

صلالــة ــ العمانية ــ الزمن: صــرح سالـــم بن عوفيــت الشنفري رئيس بلدية ظفار رئيس اللجنة المنظمة لمهرجان صلالة السياحي أن تدشين فعاليات ومناشط مهرجان هذا العام سينطلق يوم الخميس القادم بمركز البلدية الترفيهي تحت رعاية محمد بن سلطان بن حمود البوسعيدي وزير الدولة ومحافظ ظفار المشرف العام للمهرجان وذلك بقص الشريط أمام البوابة الرئيسية لمركز البلدية الترفيهي إيذاناً ببدء فعاليات المهرجان وتنطلق بعدها الألعاب النارية إلى جانب إزاحة الستار عن قالب كبير يحمل زهورا طبيعية تجسد العلم العماني .
واشار في تصريح لوكالة الانباء العمانية الى انه سيتم خلال تدشين انطلاقة مهرجان صلالة السياحي الذي تستمر فعالياته 28 يوما افتتاح معرض ملتقى الطفل العماني تحت شعار "عمان .. طفولة آمنة .. ومستقبل واعد" والذي يحمل عددا من المضامين والغايات الهادفة المتزامنة مع انتهاج الحكومة بجعل هذا العام 2012م عاما للطفل العماني والاطلاع على الأركان المختلفة التي تضم المجيدين والمبدعين وأصحاب المشاريع والابتكارات العلمية والفنون والهوايات .
معرض ملتقى الطفل العماني
قال رئيس بلدية ظفار رئيس اللجنة المنظمة لمهرجان صلالة السياحي أن معرض ملتقى الطفل العماني سيتواصل لمدة أسبوعـين اعتباراً من 21 يونيو الحالي ولغاية 5 يوليو القادم كما سيتم اقامة العديد من المعارض المتخصصة للجهات الحكومية والقطاع الخاص خلال فترة المهرجان وغيرها من المعارض الأخرى.
فنون تقليدية مع فرق عالمية
تحدث الشنفري عن مشاركة فرق الفنون التقليدية العمانية في اثراء فعاليات المهرجان بابراز الجوانب الفنية التي تشتهر بها السلطنة الى جانب مشاركة اخرى من فرق الفنون بالدول الشقيقة والصديقة بعرض فنون بلدانها ومشاركة السفارة الأمريكية بعرض موسيقى فولكلوري يجسد تقاليد قبيلة نافاجو الهندية التي تعتبر من أكبر القبائل الأمريكية الأصلية في جنوب غرب الولايات المتحدة تقدمها فرقة تشينلي فالي.

200 فعالية على مسرح الطفل
اهتماماً بفعاليات الطفل ونظراً للطابع الخاص الذي يحمله هذا العام قال رئيس بلدية ظفار ان مهرجان هذا العام سيشهد فعاليات كثيرة ومتنوعة تخص الطفل ومنها مجموعة من الفعاليات التي تتجاوز 200 فعالية تقدم على مسرح الطفل الى جانب جلسات سمر خاصة بالمواهب الصغيرة وحفلتين للأطفال وسيتم أيضا تقديم 3 مسرحيات للطفل .
3 حفلات غنائية وعدد من المسرحيات
قال سالـــم بن عوفيــت الشنفري ان زوار مهرجان صلالة السياحي سيتابعون 3 حفلات فنية متنوعة تقام على مسرح المروج .. وكذلك ستشارك فرق موسيقية عمانية في فعاليات مهرجان صلالة السياحي لهذا العام مشيراً إلى أن هذه الفرق لاقت اهتماما خاصا حيث سعينا جاهدين في اللجنة المنظمة لمهرجان صلالة السياحي إلى اتاحة الفرصة امامها ككوادر عمانية لعرض مواهبها امام الجمهور ودعمها تحقيقا للوصول الى النجاح الذي تنشده منوهاً في هذا الصدد الى الاهتمام بالكثير من الفرق المسرحية الشابة وفسح المجال امامها لتقديم عروضها المسرحية التي تلقى قبولا ملحوظا عاما بعد عام واستطاعت ان تحقق لنفسها قاعدة جماهيرية كبيرة موضحا بأن هذا العام سيشهد إقامة العديد من المسرحيات المحلية العمانية .
محاضرات ثقافية وفكرية
تقام ضمن فعاليات مهرجان صلالة السياحي هذا العام عدد من المحاضرات الثقافية تتناول الاولى الحوار الثاني للمراكز الفكرية الخليجية بينما تكون الثانية عن الامطار التي تعتبر اهم مصدر لتغذية الخزانات الجوفية بمنطقة النجد.

السيرك العالمي
اشار رئيس بلدية ظفار الى ان المهرجان سيشهد هذا العام فعاليات السيرك العالمي والعاب الخفة وكرنفال الاطفال العالمي وعرضا من مملكة الطبول الكورية وعرض القفز الحر من صربيا وعرض النار من اوكرانيا وسباق القدرة لمسابقة 40 كيلومتر .
فرق إعلامية وبرامج متنوعة
سيقوم على تغطية فعاليات المهرجان فرق اعلامية من مختلف المؤسسات حيث تقدم يوميا برامج اذاعية وتلفزيونية خاصة تتيح للمستمع والمشاهد متابعة فقراته ونشاطاته اليومية.
أنشطة رياضية
اشار سالم الشنفري خلال تصريحه الى الفعاليات الرياضية التي ستقام خلال مهرجان هذا العام ومنها بطولة مهرجان صلالة السياحي للرماية المفتوحة ومهرجان نجوم الكرة العربية وبطولة مهرجان صلالة السياحي لكرة القدم لأندية محافظة ظفار بمشاركة فريق قوات السلطان المسلحة لأول مرة بالمسابقة وسباق الجري الثامن للبراعم وسباق ظفار للجري 2012 م وبطولة السنوكر وبطولة البولينج.
مشاريع الطرق
قال رئيس بلدية ظفار أن مشاريع رصف الطرق الداخلية والإنارة نالت نصيبا كبيرا من الاهتمام خلال الأعوام الثلاثة الأخيرة حيث بلغ أطوال الطرق المنفذة 714 كم تقريبا في ولايات المحافظة ونياباتها إنارة، وأكد الشنفري أن البلدية تقوم بتنفيذ العديد من مشاريع الإنارة حيث تم إنارة ما يقارب 400 كم بمدن وأحياء ولايات المحافظة.
صيانة واستبدال الأرصفة
من ضمن مشاريع البلدية الإنمائية للنهوض بمستوى البنية الأساسية والمرافق العامة بمدينة صلالة على وجه الخصوص ومحافظة ظفار على وجه العموم قامت البلدية بتنفيذ سلسلة من المشاريع لصيانة واستبدال الأرصفة بمدينة صلالة حيث بلغ ما تم تنفيذه حتى الآن 474 الف متر مربع .
حديقة مائية
تم مؤخرا الإعلان للشركات المتخصصة لأعمال الحدائق المائية عن مسابقة تأهيل لتصميم وتنفيذ حديقة مائية بصلالة ونظراً للأقبال المتزايد من
قبل الشركات فقد تم تمديد المسابقة إلى 26 يونيو الحالي.

تشجير العديد من المواقع
قال سالم الشنفري أن هناك جهودا للبلدية في تحسين وتطوير عناصر البنية الأساسية والارتقاء بالمنظر الجمالي العام بمدينة صلالة حيث تم تنفيذ عدد من المشاريع التشجيرية لتجميل المرافق العامة بمدينة صلالة وغيرها من ولايات المحافظة.
خدمات الصرف الصحي
تحدث رئيس بلدية ظفار عن خدمات الصرف الصحي حيث ينفذ حاليا مشروع شبكة الصرف الصحي للمساكن الاجتماعية بولاية المزيونة ومشروعي شبكة ومحطة الصرف الصحي بنيابة شصر وتصميــم وتنفيــذ شبكة ومحطة الصرف الصحــي بولاية ثمريــت ونيابـــة مضي مشيرا إلى مشاريع الصرف الصحي المتوقع تنفيذها أيضا خلال الخطة الخمسية الثامنة ومنها شبكــة الصــرف الصحــي بولايات ضلكوت وطاقــــــــــة ومربــــاط .

أمطار على ضلكوت
هطلت منذ الساعة الاولى من صباح أمس امطار على ولاية ضلكوت تراوحت بين الخفيفة والمتوسطة استمرت حتى الصباح . وتشهد ولاية ضلكوت بصفة مستمرة هطول الامطار من بين ولايات محافظة ظفار بحكم موقعها الجغرافي المتميز كما بدات تباشير الخريف الذي تتميز به محافظة ظفار على ولاية ضلكوت بتساقط الرذاذ وانخفاض في درجة الحرارة .
 

همس العُطر

¬°•| روح مُنـاهآ الجنّة|•°¬
إنضم
1 أكتوبر 2011
المشاركات
962
الإقامة
فـي عآلمي ~
فعاليات ونشاطات جميلة
وشيء جميل بأن يخصصوا هذا العام للأطفال
وفقهم الله ..
\
شكـراً > ✿ὧeḍ】 ع الخبـر
 
أعلى