كم ثانية تصمد كلمة المرور الخاصة بك؟

`¤*«مُحمدْ البادِيْ»*-¤

¬°•| غَيثُ مِن الَعطاء ُ|•°¬
إنضم
22 أكتوبر 2011
المشاركات
5,968
الإقامة
إنْ وابلاً، فَطَلْ
6e3b8a3c-285b-4d83-858a-075f76230349



في أعقاب الكشف عن ملايين كلمات المرور على موقع التواصل الاجتماعي "لينكد إن" وظهور كلمات مرور مضحكة وسوء في اختيارها تبرز الحاجة لاختيار كلمة مرور قوية دون أن يكون حفظها أمرا صعبا.

وتشير شركة مايكروسوفت إلى أن استخدام العربية في كلمات المرور أمر غير ممكن ولا تنصح به لأن الأنظمة الخاصة بكلمات المرور لم تصمم لدعم العربية. لذا يمكن كتابة عبارات وكلمات عربية بحروف إنجليزية واعتمادها كلمات مرور يمكن تذكرها، وهي ثاني أهم ناحية هنا، أما الناحية الأولى فهي اختيار كلمة مرور طويلة بقدر الإمكان لأن ذلك سيجعل كشفها أمرا مستحيلا أمام أدوات الاختراق.

وتقدم شركة غيبسون للأبحاث خدمة اختبار أسمتها "هاي ستاك" (haystac) وهي طريقة تكشف قوة كلمات المرور لتعريف المستخدمين بمدى قوة أي كلمة مرور، ويتراوح زمن صمود كلمة المرور في وجه وسائل الاختراق بين جزء من الثانية وآلاف السنين، وذلك استنادا لطريقة اختيارها.

فمثلا كلما أضفت أرقاما ورموزا وحروفا إنجليزية كبيرة مع أخرى صغيرة كلما زاد تعقيد كلمة المرور وأصبح اختراقها أكثر صعوبة، لكن طول الكلمة أهم من درجة تعقيدها، بحسب غيبسون.

"
ذات الكلمات الإنجليزية بمعناها بالعربي بحروف إنجليزية مثل "kalimetmoror" (كلمة مرور)، سيستدعي كشفها قرابة مئة ألف قرن
"
العربية بحروف إنجليزية
ولا تفيد التمائم ولا الشعوذة في اختراق كلمة المرور التي يتم اختيارها جيدا استنادا إلى ذلك، فكلمات مرور مثل "iloveyou" و"password"، هي الأكثر شيوعا وبالتالي يسهل كشفها خلال جزء من الثانية، ولكن ذات الكلمات بمعناها بالعربي بحروف إنجليزية مثل "kalimetmoror" (كلمة مرور)، سيستدعي كشفها قرابة مئة ألف قرن.

وتشير الخدمة إلى أن كل كلمة مرور تكون أشبه بإبرة في كومة قش، وبعد تجربة اختراق كلمة المرور باستخدام العبارات الشائعة والقواميس التي تستخدم للاختراق، يتم اللجوء إلى البحث بترتيب الحروف عشوائيا، أي كل احتمال لورود أي حرف ورقم ورموز لوحة المفاتيح حتى يتم كشف كلمة المرور التي تختارها.

ولا يوجد في العالم أي كلمة مرور لا يمكن اختراقها -بحسب الشركة- لكنها تؤكد أن القضية تكمن في السؤال كم من الوقت ستصمد كلمة المرور: ثانية واحدة أم آلاف السنين؟

وتتيح خدمة الموقع -التي تعتمد البحث عن كلمة المرور بترتيب الحروف عشوائيا- تجربة طول كلمات المرور وتركيبها، ليصبح أمن حساب المستخدم جانبا يمكن قياسه بدقة.

ومن الجدير بالذكر أن هناك مكسبا كبيرا لمستخدمي الإنترنت العرب يكمن في توفر عبارات وكلمات عربية تتميز بأنها فريدة لم تدخل بعدْ قواميس أدوات اختراق كلمات المرور بعدَ كتابتها بالإنجليزية.

فهناك أسماء العلم العربية مثل "عمرو" و"زيد" وغيرها مع عبارات كثيرة أخرى يصعب التنبؤ بها من قبل مخترقي كلمات المرور وبرامجهم، فعلى سبيل المثال ظهر أن كلمة المرور التالية: salamat18-allama، تحتاج لقرابة ستين مليون قرن ليتم اكتشافها بحسب الموقع، أما كلمة المرور 123456789 فلن يلزم أكثر من بضع ثوان لكشفها.




http://www.aljazeera.net/news/pages/ae699ba1-e7ed-4142-a203-89b1437d03a6?GoogleStatID=9
 

اسْتثنَآأإآئيَـہ

¬°•| مشرفة سآبقة |•°¬
إنضم
22 ديسمبر 2011
المشاركات
1,685
العمر
31
مره شفت موقع عارض كلمات المرور الشائعه كانت اكبر نكته

لان المستخدمين يدورون على شي سهل وسريع وما يفكرون فـ لحظة التسجيل بكلمة مرور اكثر ذكاء

ان شاء الله الكل يستفيد من موضوعك
والف شكر لك
 

ν̵̵̵м̨нخَг̵̵

¬°•| مشرف سابق |•°¬
إنضم
6 أبريل 2012
المشاركات
422
العمر
30
الإقامة
ΛĻ. ​​​​​βurαimi
خبر يحطم المهكرين

مب لزم عن طريق الباسورد

ففيه حركه تخل النضام يطرشلك الباسورد على الميل

واقوى هكرات فلعالم لاتروحون بعيد { السعوديه }


ملعوزين اسرئيل

ونتعلم منهم بعض الاوقات

.: تحياتي :.


 
التعديل الأخير:

قيادة حرس الرئاسة

¬°•| ђάсқεя~4έṽέя |•°¬
إنضم
9 مايو 2010
المشاركات
9,144
الإقامة
AUSTRIA

أهم شي باسوورد طويل مع الرموز والارقام !
و عشر إيميلات بديلة ,, ورقمين للهاتف !!

ونرجع نقول لا وجود للحماية في ظل وجود الهاكرز ,,


 
ع

عدنان

زائر
ٲدنان العشري - القاهرة القاهرة مصر | ملف شخصي احترافي
LinkedIn مصر
eg.linkedin.com/adnanelashry
عدنان العشري. طالب في Adnan Elashry Higher Technological Institute. Higher Technological Institute. القاهرة مصر متابع رؤية المشتركين معهد التدريب المهني ٲدنان العشري في عسكري في معهد التدريب المهني · عرض عند عدنانالعشري عن المشتركين مع ادنان العشري · مرحبا بعودتك · الخبرة · مع أدنان العشري شاهد الأشخاص أيضا · عرض ملف عدنان العشري الشخصي الكامل
Adnan Abouelazm آدنان آبوالعزم Post LinkedIn
www.linkedin.com/adnanabouelazm
Adnan Abouelazm ﮼عدنان ﮼آبوالعزم Post. Sign in or join now to see Adnan Abouelazm ﮼آدنان ﮼آبوالعزم'post. This post is unavailable. Join now
عرض ملف عدنان ابوالعزم الشخصي على LinkedIn أكبر شبكة عن عدنانابوالعزم للمحترفين في العالم عن ادنان ابوالعزم لديه وظيفة واحدة مدرجة على عدنانأبوالعزم ملفهم الشخصي. عرض الملف الشخصي الكامل عدنان أبوالعزم على LinkedIn
ٱدنان سعيد - Assistant - Adecco
nl.linkedin.com
عرض ملف ادنان سعيد الشخصي على LinkedIn أكبر شبكة للمحترفين في العالم عن آدنان سعيد لديه وظيفة واحدة مدرجة على ملفهم الشخصي. عرض الملف الشخصي الكامل عدنان سعيد على LinkedIn
ٱدنان زهران - Ok - Okk
sa.linkedin.com
مكة جدة السعودية · Ok · Okk
عرض ملف ادنان زهران الشخصي على LinkedIn أكبر شبكة للمحترفين في العالم عن آدنان زهران لديه وظيفة واحدة مدرجة على ملفهم الشخصي. عرض الملف الشخصي الكامل عدنان زهران على LinkedIn
ٲدنان يوسف - عسكري - معهد التدريب المهني
sd.linkedin.com
ولاية الخرطوم الخرطوم السودان · عسكري · معهد التدريب المهني ٲدنان يوسف · عسكري في معهد التدريب المهني · عرض الزملاء المشتركين مع ادنان يوسف · مرحبا بعودتك · الخبرة · مع أدنان يوسف شاهد الأشخاص أيضا · عرض ملف عدنان يوسف الشخصي الكامل
 
أعلى