عشرات الخليجيين يقاتلون مع الجيش السوري الحر .. ورفض بعضهم لصغر سنهم

[ود]

¬| رُوحٌ مُحلِّقَة بَين أسْرآبِ الأمَل ✿ ،
إنضم
31 مايو 2011
المشاركات
22,276
الإقامة
حَيْثُ الأمَلْ
عشرات الخليجيين يقاتلون مع الجيش السوري الحر .. ورفض بعضهم لصغر سنهم



free-army.jpg

رائد العبدلي - (أنحاء) :-
أفادت صحيفة "القبس" الكويتية أن العشرات من المواطنين الخليجيين يعتزمون الذهاب إلى الأراضي السورية إلى جانب الجيش السوري الحر بهدف "الدفاع عن الشعب السوري الأعزل"، وذلك استنادا إلى شهادات أقارب هؤلاء.
وذكرت الصحيفة أن "عشرات من المواطنين عبروا الحدود التركية إلى سوريا بقصد الجهاد إلى جانب الجيش السوري الحر ضد قوات نظام بشار المدعومة بعناصر من إيران وحزب الله".
ونقلت الصحيفة عن أقارب لهؤلاء المقاتلين قولهم إنهم "على تواصل معهم" وإن "هناك مجموعات كبيرة من السعودية والجزائر وباكستان تنظم معا صفوفها للدخول لدفاع عن الشعب السوري الأعزل".
وبحسبما أفاد أحد قارب المجاهدين فقد رفض الجيش السوري الحر مشاركة عدد كبير من الشباب في القتال "بسبب صغر سنهم إذ أن أعمارهم لم تتعد الـ18 عاما وأن هؤلاء عادوا مؤخرا إلى الكويت"، وألقت الأجهزة الأمنية الأردنية مؤخرا القبض على أردنيين أثناء محاولتهما التسلل داخل الأراضي السورية للقتال ضد شبيحة نظام الأسد.
ورفض عدد من العلماء السوريين -من ضمنهم الشيخ عدنان العرعور- دخول الشباب الخليجي لغرض الانضمام للجيش السوري الحر؛ لأن الجيش الحر يمتلك من الرجال الكثيرين الذي بمقدورهم تحرير سوريا، والمفترض المطالبة بدعم الجيش الحر بالسلاح للدفاع عن الشعب السوري الأعزل مثمنين للعرب وللخليجيين وقفتهم ونصرتهم لشعب السوري.
 
أعلى