ما نحتاجه من المأكولات في الصيف

الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.

احاسيس الكون

¬°•| عضو مثالي |•°¬
إنضم
15 يوليو 2011
المشاركات
1,289
الإعجابات
0
الإقامة
في قلب احبتي
#1
. الحرارة المفرطة يمكن أن تقتلك، يجب أن تفهم هذه المقولة جيدا - خصوصاً الاطفال والكبار في السن بسبب المناعة السيّئة، تعديل سوائل الجسم وعدم القابلية على حماية أنفسهم من الحرارة المفرطة- ابحث عن مكان بارد (تكييف) للحفاظ على توازن السوائل خلال موجات الحر المفرطة. حاول تقليل رحلات الخروج من المنزل.
2. راجع حميتك الغذائية، تحول إلى حمية متوازنة ومقسمة على خمسة حصص خلال اليوم. على أن تكون غنية بالبروتين. السعرات الحرارية تمنح الجسم الطاقة اللازمة للعمل خصوصا الاعضاء الاساسية مثل القلب، الرئتان، والكلى. قلل أو توقف عن تناول المشروبات الغنية بالكافيين، الكحول أو السكريات. لأنها تزيد من الشعور بالعطش، وتسبب خلل في توزان السوائل بالاضافة إلى أيض البروتين.
3. اعتمد على الخضار والفواكه والمشروبات الطازجة التي تمد الجسم بالسكر الطبيعي وتحافظ على مستوى السكر في الدم. كما أنها توفر الاملاح الفيتامينات الضرورية التي نفقدها بسرعة في الطقس الحار.
4. تجنب التعرض للشمس لفترات أكثر من 15 دقيقة في كل مرة (حاول عدم التعرض للشمس قدر الاماكن). لا تنسى استعمال كريمات الوقاية من الشمس التي تحمي الجلد من حروق الشمس.
5. إذا شعرت بأعراض الاغماء أو التعب المفاجئ بعد الخروج في الطقس الحار، حاول التوقف والجلوس في مكان ظليل أو بارد. اطلب الطوارئ إذا شعرت بأنك ستغيب عن الوعي. حاول تعويض السوائل بسرعة.
 
الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.
أعلى