افتتاح معرض «عمان أرض السندباد» بإيطاليا

[ود]

¬| رُوحٌ مُحلِّقَة بَين أسْرآبِ الأمَل ✿ ،
إنضم
31 مايو 2011
المشاركات
22,276
الإقامة
حَيْثُ الأمَلْ
افتتاح معرض «عمان أرض السندباد» بإيطاليا

Thu, 07 يونيو 2012
1339014565028330000.jpg


بيزا - العمانية: تم أمس بمتحف «سان ماتيو»الوطني بمدينة بيزا بالجمهورية الإيطالية الاحتفال بافتتاح معرض «عمان ارض السندباد» وذلك برعاية سعادة السفير سعيد بن ناصر الحارثي سفير السلطنة المعتمد لدى الجمهورية الإيطالية ويستمر حتى السابع من شهر يوليو القادم.
كما حضر الاحتفال عمدة مدينة بيزا وممثل وزارة الثقافة الإيطالية ومتحف سان مايتو الوطني وممثل رئيس جامعة بيزا ورئيسة البعثة الإيطالية العاملة في السلطنة ومجموعة من كبار العلماء والمختصين في تاريخ الجزيرة العربية اضافة الى ممثلين من وسائل الإعلام الإيطالية وعدد من المهتمين بالتراث.
وفي بداية الاحتفال ألقى سعادة السفير سعيد بن ناصر الحارثي كلمة تطرق فيها الى العلاقات العمانية الإيطالية عبر العصور المختلفة والتاريخ العماني البحري وموقع عمان الجغرافي.
وأشار سعادته الى تطور العلاقات الدبلوماسية والثقافية بين السلطنة والجمهورية الايطالية وما لها من تأثير ايجابي في تعزيز آفاق التعاون الثقافي بين الشعبين الصديقين.
ومن جانبه القى عمدة مدينة بيزا كلمة خلال الاحتفال أعرب فيها عن سعادته بافتتاح معرض "عمان ارض السندباد" في متحف سان ماتيو الوطني، مؤكدا ان افتتاح هذا المعرض يأتي تجسيدا للتعاون القائم بين مكتب مستشار جلالة السلطان للشؤون الثقافية وجامعة بيزا الإيطالية.
ويتناول المعرض التاريخ العماني منذ الألف الثالث قبل الميلاد وحتى عهد النهضة المباركة بقيادة حضرة صاحب الجلالة السلطان قابوس بن سعيد المعظم - حفظه الله ورعاه -. ويحتوي معرض «عمان ارض السندباد» على العديد من الأفلام الوثائقية وعدد من القطع الأثرية والمجسمات لبعض المعالم التاريخية والثقافية التي تشتهر بها السلطنة. يذكر ان افتتاح هذا المعرض يأتي على هامش افتتاح ندوة تاريخ جنوب الجزيرة العربية الـ 16 التي احتضنها متحف سان ماتيو الوطني في مدينة بيزا الإيطالية​
 

وحي القلم

¬°•| عطاء من نوع آخر |•°¬
إنضم
9 مايو 2012
المشاركات
1,037
الإقامة
بلاد العرب اوطاني
كانت ارض السندباد واصبحت ارض كومار وراجوا ومن شاكلهم ,,,

خبر يثلج الصدر والله :ص2:::ص2::
 
أعلى