أوقاف البريمي تبحث استعداداتها للمراكز الصيفية

العنيد A

¬°•| مشرف سابق |•°¬
إنضم
26 أغسطس 2011
المشاركات
3,230
عمان
7/6/2012


أكثر من 50 مركزاً لتحفيظ القرآن بالمحافظة -
البريمي – حميد المنذري:-- شهدت قاعة غرفة تجارة وصناعة عمان أمس الاجتماع الدوري لأئمة وخطباء محافظة البريمي برئاسة سالم بن عمر الحداد مدير إدارة الأوقاف والشؤون الدينية بمحافظة البريمي.
تناول الاجتماع العديد من الموضوعات التي تهم الأمة والخطباء، كما ناقش المجتمعون المراكز الصيفية التي تنظمها الدائرة في الفترة الصيفية. وأوضح الحداد أن الاجتماع يهدف إلى حث الأمة على أهمية الالتزام بمواقيت الأذان والإقامة في موعدها والتقيد بما جاء من تعليمات في هذا الخصوص مشيراً إلى أنه تمت مناقشة إقامة المراكز الصيفية في جوامع ومساجد محافظة البريمي من أجل استفادة أبنائنا وبناتنا في حفظ القرآن الكريم وتجويده حيث يبلغ عدد المراكز لهذا العام أكثر من خمسين مركزاً لتحفيظ القرآن الكريم موزعة بين الذكور والإناث.
وفيما يخص خطب الجمعة أشار إلى أنها تتطرق دائماً إلى مناقشة كافة الجوانب التي تهم المجتمع حيث يبلغ عدد الجوامع والمساجد التي تقام فيها 39 جامعاً ومسجداً بالمحافظة.
تحدث خميس الصالحي موجه أئمة وخطباء بالدائرة عن التعيينات الجديدة للأئمة والخطباء في المحافظة وولاياتها مشيراً إلى أنه تم اعتماد إقامة شعيرة الجمعة المباركة في ثلاثة من الجوامع بولاية البريمي واثنين بولاية محضة وذلك مراعاة لملاحظات بعض الخطباء والمعاينة الميدانية في اكتظاظ المصلين الحاصل ببعض جوامع مركز الولاية. وتحدث عبدالله بن سيف الحبسي موجه مدارس القرآن الكريم بالمحافظة عن المراكز الصيفية والتي تبلغ 19 مركزا نسوياً موزعة على الولايات و32 مركزاً لتحفيظ القرآن الكريم للشباب في كل من البريمي ومحضة، كما بلغ عدد المتطوعين في هذه المراكز 9 من الذكور و29 من الإناث.
 
أعلى