[you] السلطنة ستقدم نموذجا متفردا في الصيرفة الإسلامية

[ود]

¬| رُوحٌ مُحلِّقَة بَين أسْرآبِ الأمَل ✿ ،
إنضم
31 مايو 2011
المشاركات
22,281
الإعجابات
0
الإقامة
حَيْثُ الأمَلْ
#1
سنجور: السلطنة ستقدم نموذجا متفردا في الصيرفة الإسلامية

Wed, 06 يونيو 2012
كتب - سرحان المحرزي: أكد سعادة حمود بن سنجور الزدجالي الرئيس التنفيذي للبنك المركزي العماني أن التمويل الإسلامي، يهدف إلى المساهمة في تلبية المتطلبات التي تحتاج إليها القطاعات الاقتصادية الوطنية، وأنه لا يوجد أي تعارض بين التمويل المصرفي الإسلامي والتمويل طبقاً للقواعد الاقتصادية التقليدية. وبين سنجور أن كليهما يهدف إلى المحافظة على الموارد التي أنعم الله سبحانه وتعالى بها علينا، وذلك من خلال توظيفها في مشاريع إنتاجية تخدم الاقتصاد الوطني، وهذا جوهر العمل المصرفي الإسلامي المستند على الشريعة الإسلامية الغراء.
وقال سعادته أمس في افتتاح مؤتمر عمان للمصارف المالية الإسلامية: إن هذا المؤتمر الهام يأتي استمراراً للجهود التي تهدف إلى تعزيز الوعي والمعرفة بقضايا التمويل والعمل المصرفي الإسلامي في السلطنة.
وأعلن الزدجالي أن البنك المركزي العماني قام بإحالة التعديلات المقترحة بشأن نشاط الصيرفة الإسلامية على بعض أحكام القانون المصرفي العماني إلى جهات الاختصاص حيث من المؤمل صدور تلك التعديلات قريباً.
مضيفا: تم الانتهاء من إعداد الإطار التنظيمي والرقابي لنشاط الصيرفة الإسلامية، الذي يضع تنظيماً شاملاً للصيرفة الإسلامية في السلطنة يعتمد أفضل الممارسات الدولية ويمثل نموذجاً سوف تتفرد به السلطنة في تنظيم الصيرفة الإسلامية
 
أعلى