التكنولوجيا تقتل المهارات الإملائية

`¤*«مُحمدْ البادِيْ»*-¤

¬°•| غَيثُ مِن الَعطاء ُ|•°¬
إنضم
22 أكتوبر 2011
المشاركات
5,968
الإقامة
إنْ وابلاً، فَطَلْ
6e3b8a3c-285b-4d83-858a-075f76230349




وجدت دراسة بريطانية أن الجيل الحالي الذي يعتمد على التكنولوجيا في تصحيح الإملاء يجد صعوبة في كتابة الكلمات بشكل صحيح، مما يؤثر على مستقبله المهني في ظل الظروف الاقتصادية التي تعصف بالعالم.

وقالت صحيفة ديلي تلغراف إن ثلث السكان في بريطانيا لا يستطيعون تهجئة كلمات شائعة بشكل دقيق، منها "definitely" و "separate" و "necessary".

وكشفت الدراسة عن أن فقط خُمس من تزيد أعمارهم على 18 عاما يستطيعون القيام بالاختيار الصحيح للكلمات الصعبة من القائمة، وأن المراهقين ومن هم بأوائل العشرينات كانوا الأسوأ بالتهجئة.

وحذر مارك غولدرينغ من منظمة "منكاب" المشرفة على الدراسة، والتي تُعني بتعزيز القدرات الإملائية، من أن الضعف في المهارات الإملائية يقوض احتمالات الحصول على وظائف.

وقال "مع اعتماد أكثر من ثلثي البريطانيين على التحقق الآلي للتهجئة، فإننا نتجه نحو جيل يعتمد كليا على التصحيح التلقائي".

وأضاف أن المناخ الاقتصادي الصعب هذه الأيام يعني أن التهجئة الضعيفة بالسيرة الذاتية لدى المتقدم للعمل ربما تعني أن المرء لا يستطيع أن ينتج العمل بمعايير معينة، بصرف النظر عما يتمتع به من مؤهلات عالية، مشيرا إلى أن اللغة تعكس هوية وقدرات ومهارات الشركة أو الشخص الذي يستخدمها.

وأشارت الدراسة التي جرت هذا الأسبوع عبر تقديم قائمة من الاختيارات لتهجئة بعض الكلمات، إلى أن 69% من المشمولين تمكنوا من اختيار الإجابة الصحيحة لكلمة "definitely" مقابل أكثر من الربع اختاروا التهجئة الخاطئة "defanitely".

وتلفت الدراسة إلى أن النساء فوق سن 65 عاما كن الأفضل بهذه المهارة، في حين أن الرجال بين سن 18 و24 عاما كانوا الأسوأ.

وقال وزير التعليم نيك غيب إن أصحاب العمل يتوقعون من ذوي الدرجات العالية أن يتمكنوا من التواصل والكتابة بشكل فاعل، لذلك لا بد من إعادة التقييم في الامتحانات لاستعادة تلك المهارات.



http://aljazeera.net/news/pages/d53ef204-b2f4-4fd9-87f2-45c6398cda6e?GoogleStatID=9
 

ŔξVẼήĜξ

¬°•| فنّانُ أسـطوري |•°¬
إنضم
25 ديسمبر 2011
المشاركات
14,512
العمر
29
الإقامة
● ғαηтαsч ●
فعلاً وسائل التكنولوجيا والتقنيات الحديثه
غزت عقول الناس وفئة الشباب خاصة
تجدهم يتكلمون بالإختصارات وبالإشارات والرموز
مما أدى إلى ضعف في القدرة على تهجئة وكتابة بعض المفردات

شكراً لك أبو رسيل
 
أعلى