محكمة إماراتية : إعدام خادمة إثيوبية قتلت أما وطفلتها في رأس الخيمة

[ود]

¬| رُوحٌ مُحلِّقَة بَين أسْرآبِ الأمَل ✿ ،
إنضم
31 مايو 2011
المشاركات
22,276
الإقامة
حَيْثُ الأمَلْ
محكمة إماراتية : إعدام خادمة إثيوبية قتلت أما وطفلتها في رأس الخيمة





(أنحاء) - متابعات :-
أيّدت محكمة تمييز رأس الخيمة، حكماً يقضي بإعدام الخادمة الإثيوبية سنايت برهانو (23 عاماً)، رمياً بالرصاص، بعد إدانتها بقتل وحرق الأم المغربية (م.ب - 35 عاماً) وطفلتها المواطنة (م.أ - عامان ونصف العام) في أكتوبر، 2010 وهي الجريمة التي تابعها المجتمع المحلي باهتمام لافت.
وبحسب موقع "الإمارات اليوم"، أصدرت محكمة التمييز حكمها في القضية، مؤيدة بذلك قرار محكمة الاستئناف، وأفاد محامي أسرة المجني عليهما كامل السيد بأن حكم محكمة التمييز نهائي، وسيتم تنفيذه بحق المتهمة بعد تصديق حاكم الإمارة عليه، وفقاً للإجراءات القانونية المطبقة في الدولة.
وتابع أن المحكمة ستسمح لأسرة المجني عليهما بحضور تنفيذ حكم الإعدام.
وكانت النيابة العامة في رأس الخيمة اتهمت الخادمة بارتكاب أربع جرائم، هي: القتل العمد للأم المغربية، من خلال استخدام سكين، وطعنها في مختلف أنحاء جسدها، وإشعال النيران في غرفة النوم، ما أدى إلى قتل الطفلة المواطنة اختناقاً، إضافة إلى تهمة سرقة أموال ومجوهرات من منزل الضحية بعد ارتكاب جريمة القتل.
ونظرت محكمة الجنايات، وهي محكمة درجة أولى، في ملف القضية أغسطس الماضي، واستمعت إلى أقوال المتهمة ومحاميها الذي انتدبته المحكمة للدفاع عنها، وقضت بإعدام المتهمة بتهمة القتل العمد المقترن بالسرقة، ثم أحيل ملف القضية إلى «الاستئناف» في ديسمبر الماضي، وفقاً للإجراءات القضائية المتبعة.
وأيدت المحكمة الحكم بإعدام المتهمة رمياً بالرصاص، ونطق بالحكم قاضي محكمة استئناف الجنايات.
 

دفء

¬°•| عضو فعّال |•°¬
إنضم
16 أبريل 2012
المشاركات
140
لا حول ولا قوة إلا بالله
 
أعلى