"المركزي" يطرح للاكتتاب الإصدار رقم 40 من سندات التنمية الحكومية

[ود]

¬| رُوحٌ مُحلِّقَة بَين أسْرآبِ الأمَل ✿ ،
إنضم
31 مايو 2011
المشاركات
22,276
الإقامة
حَيْثُ الأمَلْ
"المركزي" يطرح للاكتتاب الإصدار رقم 40 من سندات التنمية الحكومية

21-05-2012​
مسقط - العمانية


أعلن البنك المركزي العماني عن قيامة بطرح الاصدار رقم (40) من سندات التنمية الحكومية بقيمة 100 مليون ريال عماني تبلغ مدة استحقاقها عشر سنوات بسعر فائدة أساسي كوبون 5ر5 في المائة سنويا. وقال البنك في بيان له أنه سوف يفتح باب الاكتتاب (التقدم بالعطاءات) خلال الفترة من الثالث وحتى الرابع عشر من شهر


يونيو المقبل علما بأن المزاد سيعقد يوم (الأحد) الموافق السابع عشر من نفس الشهر ، كما ستصدر هذه السندات (التسوية) في التاسع عشر من يونيو المقبل وتستحق السداد في التاسع عشر من شهر يونيو 2022 م ، كما سيتم دفع الفائدة المستحقة على السندات الجديدة مرتين في العام وذلك في التاسع عشر من ديسمبر والتاسع عشر من يونيو من كل عام حتى استحقاقها في التاسع عشر من يونيو 2022م.


واضاف البيان ان السندات ستصدر بطريقة الاكتتاب التنافسي فقط وعلى المستثمرين التقدم بعطاءاتهم من خلال البنوك التجارية العاملة في السلطنة خلال فترة الاكتتاب ، كذلك يقبل البنك المركزي العماني الطلبات المقدمة من أصحاب العطاءات بخلاف البنوك (المؤسسات غير المصرفية والأفراد) التي تبلغ قيمتها مليون ريال عماني أو أكثر إذا ما رغبوا في ذلك على أن تكون معتمدة من البنوك التي يعملون معها.. مشيرا الى انه يمكن للمكتتبين الحصول على نشرات واستمارات الاكتتاب من أي من البنوك العاملة في السلطنة.


وأضاف البيان ان حكومة السلطنة تضمن هذه السندات ضمانا مباشرا وغير مشروط وعليه يمكن الاقتراض بضمان هذه السندات من البنوك المحلية المرخصة بالاضافة الى امكانية التعامل فيها (بيعا وشراء ) بالسعر السائد بالسوق وذلك من خلال سوق مسقط للاوراق المالية ، علما بان تفاصيل وبيانات السندات المخصصة للمكتتبين في الاصدار ستكون مسجلة وموثقة في السجل الخاص بالسندات والتي تتولى حفظه وادارته شركة مسقط للمقاصة والايداع .


كما نوه البنك المركزي إلى ان رقم الحساب المصرفي المدون في طلب الاكتتاب يجب ان يكون نفسه لدى شركة مسقط للمقاصة والايداع لضمان استلام الفائدة واصل مبلغ الاكتتاب في مواعيد استحقاقها.


وأوضح البيان أن الاصدار رقم (40) من سندات التنمية الحكومية متاح لاكتتاب جميع فئات المستثمرين من داخل السلطنة فقط بصرف النظر عن جنسياتهم ولا يمكن للمستثمرين من خارج السلطنة الاكتتاب في هذا الاصدار
 
أعلى