بيروت تناشد قطر والامارات إعادة النظر بقراريهما منع سفر رعاياهما إلى لبنان

.." صموود "..

¬°•|مشرفة سابقة|•°¬
إنضم
2 أكتوبر 2009
المشاركات
1,062
الإقامة
حيثُ أَشعُرُ بالأمَــــآنُ حَوَلـــهـُ
بيروت تناشد قطر والامارات إعادة النظر بقراريهما منع سفر رعاياهما إلى لبنان

image.aspx


دعا وزير الخارجية والمغتربين اللبناني عدنان منصور دولة قطر ودولة الامارات العربية المتحدة لاعادة النظر في قراريهما دعوة مواطنيهما لعدم السفر الى لبنان خلال الفترة الراهنة. جاء ذلك في بيان للوزير اللبناني علق فيه على القرارين القطري والاماراتي اللذين نقلتهما وسائل الاعلام ويدعوان المواطنين القطريين والاماراتيين الى عدم التوجه الى لبنان والموجودين فيه الى مغادرته نظرا للاوضاع الامنية فيه.

واضاف منصور "نأمل من الاخوة المسؤولين في دولتي قطر والامارات العربية المتحدة اعادة النظر في هذين القرارين لان الاوضاع في لبنان لا تستدعي من المسؤولين في البلدين الشقيقين اتخاذ مثل هذه القرارات لان الاخوة القطريين والاماراتيين شأنهم شأن الاخوة العرب ولهم مكانة خاصة في قلوب اللبنانيين وان وشائج الاخوة والقربى التي تربط لبنان بهم اكبر من اي حادث عرضي وعابر وهم بالتالي مرحب بهم في لبنان في اي وقت لانهم في نهاية الامر في بلدهم الثاني الذي يحتضنهم مثلما يحتضن مواطنيه".

يذكر أن دولة دولة قطر دعت اليوم مواطنيها الى عدم السفر للبنان بسبب الأوضاع غير المستقرة هناك.

ونقلت وكالة الانباء القطرية عن مصدر مسؤول بوزارة الخارجية القطرية القول انه "نظرا للأوضاع الأمنية غير المستقرة في الجمهورية اللبنانية الشقيقة وما قد يترتب عليها من تداعيات.. فان وزارة الخارجية تدعو كافة المواطنين القطريين الى عدم السفر الى لبنان في الوقت الحالي حرصا على أمنهم وسلامتهم".

كما دعا البيان المواطنين القطريين المتواجدين في لبنان حاليا الى المغادرة وفي حالة ضرورة بقائهم عليهم الاتصال بسفارة دولة قطر في بيروت لابلاغهم بالأسماء ومقر الاقامة وكيفية الاتصال.

وفي أبو ظبي دعت وزارة الخارجية الاماراتية مواطنيها ايضا الى عدم السفر الى لبنان "في الوقت الحالي نظرا لتوتر الأوضاع الأمنية فيه".

وقال مدير ادارة شؤون المواطنين بالوزارة السفير عبدالله الكلباني في تصريح صحافي اليوم ان هذا الاجراء يأتي انطلاقا من حرص دولة الامارات على سلامة رعاياها ومواطنيها.

ودعا الكلباني المواطنين المتواجدين حاليا في لبنان الى المغادرة وفي حال ضرورة بقائهم في لبنان الاتصال بسفارة الدولة في بيروت.
 

على هونك

¬°•| ألحَزُنِ دَوِلِه وأنآ حآكمهآآ |•°¬
إنضم
29 سبتمبر 2009
المشاركات
1,783
العمر
103
الإقامة
دآر الزـين
مخخآوف أمنية جدية من قيآم حزب الله بأختطآف الخليجيين وتسليمهم لنظآم السوري ., :angry:


هززولت جآن ها لبنآني بيختطفنآأ :imua37:
 
أعلى