بعد مقتل 9 وإصابة العشرات في اشتباكات خلال الأيام الثلاثة الماضية الجيش اللبناني يستك

[ود]

¬| رُوحٌ مُحلِّقَة بَين أسْرآبِ الأمَل ✿ ،
إنضم
31 مايو 2011
المشاركات
22,276
الإقامة
حَيْثُ الأمَلْ
بعد مقتل 9 وإصابة العشرات في اشتباكات خلال الأيام الثلاثة الماضية

الجيش اللبناني يستكمل انتشاره في طرابلس

094011477893.jpg

طرابلس - ا ف ب:
2012-05-15 15:30:16

استكملت وحدات من الجيش اللبناني اليوم الثلاثاء انتشارها في المناطق التي شهدت اشتباكات في مدينة طرابلس على مدى ثلاثة أيام، وأسفرت عن مقتل تسعة أشخاص وجرح عشرات آخرين، بحسب ما أفاد مراسل وكالة فرانس برس.
وكان الجيش نفذ انتشارا جزئيا مساء أمس في اثنتين من مناطق الاشتباك، منطقة حي الأمريكان ومنطقة "مشاريع الريفا". ومنذ صباح اليوم دخلت مدرعات الجيش إلى شارع سوريا الفاصل بين باب التبانة وجبل محسن، وانتشر الجيش بعد ذلك في كافة المناطق التي شهدت الاشتباكات. ورافق انتشار الجيش دخول جرافات عملت على رفع الأتربة والحواجز التي وضعها المسلحون. كما قامت بسحب القذائف والقنابل غير المنفجرة المنتشرة بين الأحياء السكنية والمنازل. وتعمل فرق تابعة لمؤسسة كهرباء لبنان على إعادة وصل التيار الكهربائي بعد الأضرار التي لحقت بالشبكة العامة جراء المعارك.
وتشهد مدينة طرابلس كبرى مدن الشمال اللبناني توترات مستمرة أججها اندلاع الاحتجاجات الشعبية في سوريا قبل أكثر من عام. وبدأت الاشتباكات السبت بعد توقيف القوى الأمنية الناشط الإسلامي شادي المولوي للاشتباه بتورطه في "الإرهاب"، فيما ينفي رفاقه ومقربون منه هذه التهمة، قائلين انه أوقف لأنه يساند الاحتجاجات في سوريا.
 
أعلى