البنك المركزي يعتمد الضوابط المقترحة الخاصة بالقروض الشخصية

[ود]

¬| رُوحٌ مُحلِّقَة بَين أسْرآبِ الأمَل ✿ ،
إنضم
31 مايو 2011
المشاركات
22,276
الإقامة
حَيْثُ الأمَلْ
البنك المركزي يعتمد الضوابط المقترحة الخاصة بالقروض الشخصية



مسقط – العمانية :
عقـد مجلـس محافظي البنـك المركزي العُماني أمس الاجتماع الثاني للعام الحالي برئاسه الدكتور علي بن محمـد بن موسـى نائب رئيس مجلس المحافظين بمقر البنك.
وقد استعرض المجلس الموضوعات المدرجة على جدول الأعمال ،كما اطلع على التقرير الاقتصادي والمالي للبنك المركزي حتى نهاية شهر مارس 2012م، وكذلك تقرير أنشطة دوائر البنك المركزي العُماني عن الفترة الماضية.
وقد وافق المجلس خلال جلسته على الطلب المقدم من البنك الأهلي للسماح له بشراء أعمال شركة الشرق الأوسط للوساطة ، كما اعتمد المجلس الضوابط المقترحة الخاصة بالقروض الشخصية الممنوحة من قبل البنوك التجارية العاملة في السلطنة والتي تمنع البنوك من استقطاع أكثر من 50% من راتب المقترض للقروض الشخصية و 60% من الراتب للقروض الإسكانية.
من جهة أخـرى ناقش المجلس التوصيات الواردة في التقرير الذي أعده وفد صندوق النقد والبنك الدوليين حول برنامج تقييم القطاع المالي للسلطنة ، ووجه الإدارة التنفيذية للبنك بمتابعة تنفيذ التوصيات الواردة في التقرير حسب الإمكانيات المتوفرة. واطلع المجلس على التقرير السنوي لصندوق تأمين الودائع المصرفية (BDIS) لعام 2011م.
كما اطلع على الوضع المالي للبنك المركزي كما كان عليه في نهاية ابريل 2012م ،وقد استعرض المجلس المواضيع المتعلقة بالشؤون الإدارية والمالية للبنك المركزي العُماني واتخذ بشأنها القرارات المناسبة.
 
أعلى