وزير الإعلام يرعى حفل يوم المعلم بتعليمية محافظة البريمي

البريمي نيوز

¬°•|شبكة البريمي للأخبار|•°¬
إنضم
15 أكتوبر 2011
المشاركات
506
الإعجابات
112
#1
الحسني يرعى حفل يوم المعلم بتعليمية البريمي




البريمي نت :
التاريخ : 13 مايو 2012

تحت رعاية معالي الدكتور عبدالمنعم بن منصور الحسني وزير الإعلام الموقر إحتفلت المديرية العامة للتربية والتعليم بمحافظة البريمي بيوم المعلم وذلك بحضور سعادة السيد محافظ البريمي وأصحاب السعادة الولاة بالمحافظة وأصحاب السعادة المكرمين أعضاء مجلس الدولة وأعضاء مجلس الشورى والمشايخ والأعيان ، في بداية الحفل ألقى مدير عام التربية والتعلم موسى بن علي الهنائي كلمة المديرية العامة للتربية والتعليم بمحافظة البريمي .
وإشتمل الحفل على العديد من اللوحات الإستعراضية والمحطات الفنية والتراثية ، التي تغنى بها طلاب وطالبات المدارس بالمحافزة حيث قدمت العدد من الفقرات الرائعة والمعبرة ولوحة إنشادية تتحدث عن دور المعلم لدى الطالب في حياته العلمية وما بعدها ، والمعلم هو الشمعة التي تحترق لتنير درب غيرها إنه صانع الأجيال يستقبل الأطفال من أحضان ابائهم ليغرس فيهم العلم والمعرفة والتربية الصلحة ويدلهم على طريق النجاح يقف إلى جانبهم بكل حب وحنان يمدهم بالنصائح ويعد المعلم والمعلمة العامل الرئيسي في أي نظام تعليمي ، الأمر الذي جعل الإهتمام به مدخلا من المداخل الأساسية لإصلاح التعليم .



























































































































































































































 

البريمي نيوز

¬°•|شبكة البريمي للأخبار|•°¬
إنضم
15 أكتوبر 2011
المشاركات
506
الإعجابات
112
#2

تضمن الحفل عددًا من الفقرات، تبدأ بالسلام السلطاني، ومن ثم تلاوة آيات من الذكر الحكيم، تعقبها كلمة المديرية، وأخرى للمكرمين يقدمها أحمد بن خميس الجديدي - معلم أول جغرافيا بمدرسة عزان بن قيس للبنين (11-12) - كما سيتم تقديم 3 لوحات استعراضية: الأولى ترحيبية؛ من كلمات موزة بنت خميس البادية - مديرة دائرة البرامج التعليمية - وألحان محمد الدرعي، وتقديم طلاب مدرسة البريمي (1-4). واللوحة الثانية بعنوان: "معلمي"؛ من أداء طالبات مدرسة حفصة بنت سيرين (5-10). واللوحة الثالثة بعنوان: "رمز الوفاء"؛ من كلمات فاطمة بنت علي الكعبية، وألحان وائل محمد أنيس، وأداء مجموعة من طلاب مدارس المحافظة.
وتضمن الحفل تقديم 3 محطات فنية؛ المحطة الاولى: إنشادية؛ يقدمها المعلم أنور بن زاهر الغريبي - معلم لغة عربية بمدرسة عزان بن قيس للبنين (11-12). والمحطة الثانية: فنية؛ من تقديم طالبات من مدرسة آمنة بنت الإمام جابر بن زيد (11-12)، وهي مقطوعة من آلة القانون، فيما سيقدم طلبة مدرسة عزان بن قيس للبنين (11-12) مقطوعة على آلة الجيتار. أما الفقرة الفنية الأخيرة في الحفل، فستكون عبارة عن لوحة تراثية لفن العيالة؛ من تقديم طلاب مدارس المحافظة؛ ليختتم الحفل بتكريم 62 معلما ومعلمة ومجموعة من الإداريين والتربويين والفنيين بتعليمية المحافظة.
ومن جهته، قال موسى بن علي بن محمد الهنائي مدير عام تعليمية محافظة البريمي: إن وزارة التربية والتعليم تحرص في كل عام على إقامة حفل يُحتفى فيه بالمعلم، كونه أحد أهم المرتكزات الرئيسية بالمنظومة التربوية، إيمانا من المسؤولين بالوزارة - وعلى رأسهم معالي الدكتورة مديحة بنت أحمد الشيبانية وزيرة التربية والتعليم، والقيادات التربوية - على الدور الكبير الذي يقده المعلم خدمة للوطن ولعظم البناء الذي يشيده؛ لذا ياتي هذا الحفل كوقفة صادقة ليسدى للمعلم من خلالها كلمة الشكر والتقدير إجلالًا وتقديرًا له.
وأضاف الهنائي بأن الاحتفال بيوم المعلم - خلال هذا العام - يأتي في ظل مستجدات تربوية متسارعة؛ حيث حظي العنصر البشري في السلطنة بكثير من الرعاية والاهتمام من لدن المقام السامي حضرة صاحب الجلالة السلطان قابوس بن سعيد المعظم - حفظه الله - خلال العقود الأربعة الماضية من عمر النهضة المباركة، وقد توج ذلك بأوامر جلالته الكريمة برفع المخصصات المالية لبرامج الإنماء المهني للتربويين؛ إدراكا من القيادة السامية بأهمية الاعتناء بالمورد البشري على وجه العموم والتربويين على وجه الخصوص والمعلم كونه المحور الأهم في صناعة الأجيال.
وتابع الهنائي: "بهذه المناسبة أقول شكرا لكل معلم يساهم في وضع لبنة لبناء حضارات هذا الوطن، وأشد على يد كل معلم لمضاعفة الجهد من أجل الرقي بالعملية التربوية".




الرؤية
 

مِـفآهيم ﭐلوفِـآ●∑™

¬°•| مشرفة سابقة |°¬
إنضم
10 مايو 2011
المشاركات
5,325
الإعجابات
0
العمر
20
الإقامة
مَسْقَط العآمَرَّة ●∑™
#8
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته


واو الحفله شكلها وااايد حلوه


اليهالوه شادين حيلهم طالعين كيووت حلوين


تسلم اخي على التغطيه


احترامي لك



 

إنسآنـﮧ

¬°•| فخر المنتدى |•°¬
إنضم
20 مارس 2009
المشاركات
7,709
الإعجابات
0
الإقامة
البربمــــي’داري
#9
تعليمية البريمي تحتفل بتكريم المعلمين المجيدين


الاثنين, 14 مايو 2012
الهنائي: الارتقاء بالعملية التربوية تلبية لاحتياجات المجتمع ومقتضيات العصر - البريمي– حميد بن حمد المنذري : احتفلت تعليمية محافظة البريمي أمس بيوم المعلم وأقيم الاحتفال بمسرح المديرية برعاية معالي الدكتور عبدالمنعم بن منصور الحسني وزير الإعلام وألقى موسى بن علي الهنائي مدير عام المديرية التعليمية كلمة أشار فيها إلى عظم الدور الذي يقوم به المعلم وقال: إن وزارة التربية والتعليم بكامل أجهزتها وإمكاناتها وكوادرها الفنية، ومشاريعها التربوية تركز جميع طاقاتها وبرامجها للارتقاء بالعملية التربوية ارتقاء يلبي حاجات المجتمع ومقتضيات العصر ولأن المعلم هو الركيزة الأساسية في إدارة وتوجيه وتنفيذ العملية التربوية الهادفة إلى حسن التربية وأولت الوزارة المعلم كل عنايتها في مساع حثيثة ودؤوبة للارتقاء بمستوى أدائه وإنمائه مهنياً، وصقله علمياً، ومؤازرته ميدانياً بما تنفذه من مشاريع تربوية إنمائية، وبرامج تدريبية عديدة ومستمرة.
وقدم محمود بن شيخان بن تعيب الشعفوري مشرف مادة الفيزياء كلمة المكرمين وقال: إن الاهتمام بالمعلم يأتي في مقدمة أولويات وزارتنا الموقرة ترجمة للتعبير عن أهميته في بناء جيل المستقبل وهذا يبدو جليا في العديد من المظاهر والفعاليات والأنشطة التي تقام على مستوى ديوان عام الوزارة والمحافظات التعليمية.
وتضمن الحفل تقديم 3 لوحات استعراضية الأولى ترحيبية من كلمات موزة بنت خميس البادية مديرة دائرة البرامج التعليمية وألحان محمد الدرعي وتقديم طلاب مدرسة البريمي (1– 4)، والثانية بعنوان: معلمي من أداء طالبات مدرسة حفصة بنت سيرين (5 - 10)، والثالثة بعنوان: رمز الوفاء من كلمات فاطمة بنت علي الكعبية وألحان وائل محمد أنيس وأداء مجموعة من طلاب مدارس المحافظة.
كما تضمن الحفل تقديم 3 محطات فنية الأولى إنشادية قدمها المعلم أنور بن زاهر الغريبي معلم لغة عربية بمدرسة عزان بن قيس للبنين (11 – 12)، والمحطة الثانية من تقديم طالبات من مدرسة آمنة بنت الإمام جابر بن زيد (11 – 12) وهي مقطوعة من آلة القانون، فيما قدم طلبة مدرسة عزان بن قيس للبنين (11 – 12) مقطوعة على آلة الجيتار، أما الفقرة الفنية الأخيرة في الحفل فكانت لوحة تراثية لفن العيالة من تقديم طلاب مدارس المحافظة، واختتم الحفل بتكريم 62 معلماً ومعلمة ومجموعة من الإداريين والتربويين والفنيين بتعليمية المحافظة. حضر الحفل سعادة السيد إبراهيم بن سعيد البوسعيدي محافظ البريمي والمكرمون أعضاء مجلس الدولة وأصحاب السعادة الولاة وأعضاء مجلس الشورى.

جريدة عمـــان
http://main.omandaily.om/node/95927
 

«|شمُوخْ|»

¬°•| مشرفة سآبقة |•°¬
إنضم
27 ديسمبر 2010
المشاركات
5,863
الإعجابات
0
الإقامة
ما أعـلنت حبّي لـ { البريمي } إلا لأنـي من عربـها
#10
يستحقون المعلميين هذا التكريم
جهودهم كبيره


شكل الحفل كان رائع
تسلم البريمي نيوز ع التوثيق

احترامي وتقديري
 
أعلى