انصحكم بقراءة سورة يوسف

الشحــي A

¬°•| عضو مميز |•°¬
إنضم
19 فبراير 2012
المشاركات
363
الإعجابات
1
#1
أنصحكم بقراءة سورة يوسف ،




الى جميع احبتي ابعد الله عنكم الهموم و الاحزان بفضل سورة يوسف عليه السلام





د/جاسم المطوع



​گلما رأيت شخصا مهموما أو حزينا



أيا گان حزنه بسبب مشكلة عائلية


او خسارة مالية أو مرض ألم به



أو عزيز فقده




أنصحه بقراءة سورة يوسف ،


وقد نصحت شخصا بها وبعد يومين جاءني


وقال لي والله ما كنت اتوقع أن




قراءة سورة يوسف لما أكون مهموما


أنها تعالج همي وحزني



فقلت له : عندما أعطيتك هذه الوصفة



العلاجية انا كنت متأكدا ، هل تعرف لماذا ؟





قال : لماذا ؟





قلت : لأن الله تعالي أنزلها علي النبي الكريم في عام الحزن عندما توفيت زوجته وعمه وهما كانا اكبر داعمين لدعوته فكان رسول الله صلي الله عليه وآله وسلم كلما قرأها يشعر بالراحة وقد خففت من مصابه


وقللت من همه وحزنه




فقال لي : سبحان الله أول مرة أعرف هذا





قلت له : ثم أن سورة يوسف فيها




مشاكل كثيرة واجهت يوسف عليه السلام و



استطاع أن ينجح في التعامل معها



قال : وما هي هذه المشاكل



قلت : فيها مشاكل سياسية وأخري مشاكل اقتصادية وكذلك مشاكل تربوية ومشاكل نسائية ومشاكل اعلامية



وكذلك فيها مشاعر كثيرة منها مشاعر المظلوم وكيف يتعامل مع الظلم ومشاعر الغدر ومشاعر الخيانة ومشاعر الحزن ومشاعر الهم



وفيها ثمرة الصبر وثمرة تفريج الكرب وثمرة الايمان وثمرة النصر وثمرة الفرح



فأيا كانت مصيبتك وايا كانت مشاعرك فانك ستجد نفسك بالسورة



قال لي : تصدق صرت انصح بها اصحابي واهلي



قلت له : انصح كل مهموم يقراءة سورة يوسف مرتين باليوم وسيلاحظ التغيير في نفسيته




رد علي: انا اشهد يقول المثل اسأل مجرب ولا تسأل طبيب



فابتسمت له
 
التعديل الأخير بواسطة المشرف:

الهاجس

¬°•| حكاية تميز |•°¬
إنضم
7 نوفمبر 2010
المشاركات
11,075
الإعجابات
0
#4
الشحــي A

بارك الله فيك على هذه النصيحة الطيبة
وجعلها الله في ميزان حسناتك

 

ҢĒ βẻŞŦ máЙ†

¬°•| مصمم |•°¬
إنضم
15 فبراير 2011
المشاركات
249
الإعجابات
0
العمر
26
الإقامة
I am trying to Know
#8
شكرا أخوي على هذه المعلومة اللي أكيد أن الجميع أستفاد
منها وأن شآء الله الجميع راح يعمل بها ..

تحياتي لك
 

بعثرني الهجر

¬°•| عضو مبتدى |•°¬
إنضم
30 أبريل 2012
المشاركات
53
الإعجابات
0
#9
بوركت على المعلومات القيمة
الصراحة اول مرة اعرف هالمعلومة
جزيت الجنة وفي ميزان حسناتك بأذن الله
 

زهرة الأوركيد

¬°•| عضــو مــهــم|•°¬
إنضم
8 أغسطس 2011
المشاركات
572
الإعجابات
0
الإقامة
في حفظ ربي
#15
تسلم اخوي على هالمعلومات الجميلة بصراحه انا واااايد احب هالصورة العظيمه ارتاح كثير لما اسمعها ولا اقرأها ....

جزيتي الجنه بإذن الله ...
 

الشحــي A

¬°•| عضو مميز |•°¬
إنضم
19 فبراير 2012
المشاركات
363
الإعجابات
1
#17
تسلم اخوي على هالمعلومات الجميلة بصراحه انا واااايد احب هالصورة العظيمه ارتاح كثير لما اسمعها ولا اقرأها ....

جزيتي الجنه بإذن الله ...
تسلممي اأاختي على مروووورج ..
 
أعلى