تربوية الشورى تطالب بتعميم مراكز الاستكشاف العلمي في المحافظات

[ود]

¬| رُوحٌ مُحلِّقَة بَين أسْرآبِ الأمَل ✿ ،
إنضم
31 مايو 2011
المشاركات
22,276
الإقامة
حَيْثُ الأمَلْ
تربوية الشورى تطالب بتعميم مراكز الاستكشاف العلمي في المحافظات

الاثنين, 07 مايو 2012
شاركت لجنة التربية والتعليم والثقافة بمجلس الشورى ممثلة برئيس اللجنة سعادة خالد بن هلال بن حمد النبهاني وبعض الأعضاء في احتفال المديرية العامة للتربية والتعليم بمحافظة شمال الشرقية بولاية إبراء بافتتاح مشروع مركز الاستكشاف العلمي أمس الأول. وأوضح سعادته أن المركز يعد الأول من نوعه على مستوى السلطنة حيث يحتوي على العديد من المكاتب الإدارية والقاعات مثل قاعة العلوم والتكنولوجيا والجيولوجيا وقاعة للسينما العلمية وأخرى للتعليم الإلكتروني. مشيرا إلى أن المركز يسعى إلى تحقيق الأهداف التعليمية التعلمية للطلاب وإيجاد بيئة خصبة للابتكار والإبداع للطلاب. ودعا رئيس اللجنة إلى تبني مراكز مماثلة في بقية محافظات السلطنة.
وأبدى رئيس واعضاء اللجنة اعجابهم بالمركز واشادوا به اشادة كبيرة منوهين بأهمية ان يكون الكادر الوظيفي في المركز من ذوي الكفاءة والخبرة والمبدعين ومن لديهم حس الاستكشاف والابتكار آملين بان يكون المركز من خلال طلابه ومرتاديه عناصر شابة مبدعة تسجل لهم براءة الاختراع في المستقبل ودعوا الجهات المختصة الى تقديم الدعم الكامل لهؤلاء المبدعين وتذليل جميع الصعاب التي تعوق طريقهم. كما قدموا الدعوة للقطاع الخاص بأن يتبنى المشاريع والابتكارات واصحاب العقول والافكار الابداعية.
وأكد رئيس واعضاء اللجنة على أهمية التعاون مثمنين دور وزارة التربية والتعليم والقطاع الخاص في تبني مراكز مماثلة ببقية محافظات السلطنة على ان يكون المبنى مستقلا وقابلا للتوسع المستقبلي وعلى أن يبدأ المركز من حيث انتهى إليه الآخرون. كما أكدوا على أهمية الاستفادة من تجارب الدول التي سبقتنا في هذا المجال.
واعرب رئيس واعضاء اللجنة عن شكرهم للجهود المضنية التي تبذلها الوزارة بشكل عام وللمديرية العامة للتربية والتعليم بمحافظة شمال الشرقية بشكل خاص وللقطاع الخاص وفي مقدمته الشركة العمانية للغاز الطبيعي المسال.
 
أعلى