«إنتربول الإمارات» ينجح في استرداد مطلوبين من الكويت

[ود]

¬| رُوحٌ مُحلِّقَة بَين أسْرآبِ الأمَل ✿ ،
إنضم
31 مايو 2011
المشاركات
22,276
الإقامة
حَيْثُ الأمَلْ
«إنتربول الإمارات» ينجح في استرداد مطلوبين من الكويت


الاثنين 7 مايو 2012 أبوظبي ـ وكالات


290327-1p48.jpg



نجحت وزارة الداخلية في تسلم مطلوبين اثنين للعدالة في دولة الإمارات العربية المتحدة في أقل من ساعة بعد تمكنهما من الهروب خارج الدولة.
وأسفرت تلك الجهود بالتعاون مع السلطات الكويتية المختصة عن إيفاد بعثة أمنية من إنتربول الإمارات إلى دولة الكويت الشقيقة وتسلم المطلوبين والعودة بهما عبر مطار أبوظبي الدولي.
وثمن مدير عام الأمن الجنائي في وزارة الداخلية اللواء خميس سيف بن سويف جهود إنتربول الإمارات في متابعة وتسديد العديد من القضايا من خلال ضبط المتهمين فيها وملاحقتهم دوليا في أي مكان بالعالم واستردادهم للدولة. وحسب «الامارات اليوم» ثمن الخبرات التي اكتسبوها ونجاحاتهم المتتالية في إبراز تطور المنظومة الأمنية بالدولة، والتأكيد على مواصلة الملاحقة للمطلوبين مهما طالت مدة اختفائهم وهروبهم عن أيدي العدالة، مشيدا بالتعاون القائم والمستمر مع الشركاء كافة داخل الدولة وخارجها والجهات ذات الصلة.
وأوضح مدير إدارة الشرطة الجنائية الدولية «الإنتربول» بالإنابة في وزارة الداخلية الرائد مبارك سعيد مسفر الخييلي «أن السلطات الكويتية وافقت على تسليم المتهمين المطلوبين (ح. ع. خ) و(م. ع. ز)، وهما من جنسية دولة آسيوية، والمطلوبين لسلطاتنا المختصة بتهمة السرقة بالإكراه، حيث تم إرسال بعثة أمنية برئاسة أحد ضباط إنتربول الإمارات إلى دولة الكويت لتسلمهما، وعاد الوفد والمتهمان عبر مطار أبوظبي الدولي حيث كان في استقبالهم وفد من ضباط إدارة الشرطة الجنائية الدولية «الإنتربول» في وزارة الداخلية.
وثمن الخييلي تعاون السلطات الكويتية في هذه القضية، مؤكدا «أن دولة الإمارات تتمتع بمكانة وسمعة كبيرتين في مختلف المحافل الدولية والإقليمية وعلى مختلف المستويات في دعم التعاون الدولي وإنفاذ القانون في إطار دورها البارز والرائد في مواجهة النشاطات الإجرامية المنظمة»، مشيدا بجهود إنتربول الإمارات في متابعة القضايا والمطلوبين واستعداداتهم المستمرة لتنفيذ المهام الموكلة إليهم بحرفية عالية.
وقال «إن يد العدالة ستظل يقظة لإنفاذ القانون وتطبيقه وملاحقة المطلوبين حتى لو استطاعوا الهروب أو تمكنوا من المغادرة إلى خارج البلاد حتى يكونوا عبرة لمن تسول لهم أنفسهم بارتكاب الجرائم والهروب ظنا منهم أنهم في منأى من الملاحقة والقبض عليهم».
وأوضح «أن المطلوبين للعدالة بعد ارتكابهما جريمة السرقة بالإكراه تمكنا من الهروب ومغادرة الدولة متوجهين إلى بلدهما عبر الكويت»، مشيرا إلى أنه فور تلقي معلومات من قبل شرطة دبي في تمام الساعة 3 من بعد ظهر الأحد 29 أبريل الماضي، تم التواصل والتنسيق مع إنتربول الكويت والذي بدوره نجح في ضبطهما في مطار الكويت قبيل سفرهما إلى بلدهما بعد حوالي 40 دقيقة تقريبا.
 
أعلى