الشرطة تدرس حالات الاتجار في البشر والطرق الدعائية القضائية وغسل الأموال

[ود]

¬| رُوحٌ مُحلِّقَة بَين أسْرآبِ الأمَل ✿ ،
إنضم
31 مايو 2011
المشاركات
22,276
الإقامة
حَيْثُ الأمَلْ
الشرطة تدرس حالات الاتجار في البشر والطرق الدعائية القضائية وغسل الأموال

Sun, 06 مايو 2012
1336244855724073300.jpg


بدأت صباح أمس بمقر الإدارة العامة للتحريات والتحقيقات الجنائية أعمال ندوة الاتجار بالبشر التي تنظمها شرطة عمان السلطانية بالتعاون مع سفارة الولايات المتحدة الأمريكية التي تستمر ثلاثة أيام. رعى افتتاح الندوة اللواء الركن سالم بن مسلم ابن قطن مساعد المفتش العام للشرطة والجمارك وبحضور سعادة السفير ريتشارد جيه أشميرر سفير الولايات المتحدة المعتمد لدى السلطنة وعدد من أصحاب الفضيلة القضاة وأعضاء الادعاء العام وعدد من أعضاء اللجنة الوطنية لمكافحة الاتجار بالبشر.
بدأت الندوة بكلمة ترحيبية ثم ألقى دي سي ام من السفارة الأمريكية بالسلطنة رئيس وحدة الاتجار بالبشر كلمة عبر من خلالها عن خالص شكره وتقديره للجهود التي تبذلها السلطنة للحد من الاتجار بالبشر بعدها قدم احد الخبراء الأمريكيين نبذة توضيحية عن تحريات الولايات المتحدة حول الاتجار بالبشر بعدها تواصلت اعمال الندوة بتقديم عدد من أوراق العمل. هذا وسوف تشهد الندوة تقديم عدد من أوراق العمل كدراسة حالات الاتجار في البشر والطرق الادعائية القضائية في قضايا الاتجار بالأشخاص وتحقيقات غسل الأموال وتزوير الأصول في قضايا الاتجار بالبشر ومكافحة استغلال الأطفال وطرق مساعدة الضحايا كما تشتمل الندوة على تمرين عملي لقضايا الاتجار بالبشر.
..ودورة في التعامل الأمني مع الأزمات
بدأت صباح أمس بالإدارة العامة لأمن المطارات الدورة التدريبية التي نظمتها الإدارة العامة لأمن المطارات بمشاركة عدد من ضباط الصف والأفراد والعاملين بالمطار وتستمر خمسة أيام، وتتناول الدورة العديد من المحاور المهمة من بينها إدارة الأزمات وأنواعها وخصائصها ومراحل تطويرها وتعريف المشاركين بوسائل ومرفقات منشآت إدارة الأزمة وطرق وأساليب الوقاية الأمنية من الأزمات والكوارث، وسرعة الاستجابة لها.
الجدير بالذكر أن الدورة تهدف إلى تطوير قدرات الملتحقين بها لمواجهة الحالات الطارئة وتنمية مهاراتهم ليتمكنوا من أداء الأدوار الموكولة إليهم بكفاءة واقتدار.
..واختتام دورة التأهيل وتطوير المهارات للضباط
اختتمت أمس دورة تأهيل وتطوير المهارات للضباط لرتبة ملازم التي عقدت بالأكاديمية خلال الفترة من 7 إبريل وحتى 2 مايو 2012م تحت إشراف معهد التدريب التخصصي بمشاركة عدد من ضباط شرطة عمان السلطانية وذلك بحضور العقيد راشد بن سالم البادي قائد أكاديمية السلطان قابوس لعلوم الشرطة .
اشتمل برنامج الدورة على حصص اللياقة البدنية والتدريب العسكري ومحاضرات في العلوم الشرطية والقانونية والإدارية والعمليات والعلاقات العامة .
وقد ألقى العقيد قائد الأكاديمية كلمة توجيهية حث فيها الضباط المشاركين على البذل والعطاء والإخلاص في أداء الواجب الوطني المقدس والاستمرار في تطوير قدراتهم العلمية والعملية ، ثم قام بتوزيع الشهادات على منتسبي الدورة .
 
أعلى